رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة لاعب كمال أجسام ألماني بسبب مرض نادر في العضلات

جو ليندر
جو ليندر

توفي لاعب كمال الأجسام الألماني جو ليندنر، المعروف على الإنترنت باسم Joesthetics، عن عمر يناهز 30 عامًا بسبب مرض نادر يدعى من تمدد الأوعية الدموية في تايلاند.

كان لدى ليندر مليون متابع على تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام 4.8 مليون متابع، وبحسب ما ورد حصلت مقاطع الفيديو الخاصة به على يوتيوب على ما يقرب من 500 مليون مشاهدة.

وقالت صديقته نيشا إن ليندنر عانى من تمدد الأوعية الدموية بعد أن اشتكى من ألم في رقبته في وقت سابق من هذا الأسبوع، وقالت أيضًا إنها كانت معه عندما مات.

ما هو مرض تمدد الأوعية الدموية وما علاقته بالعضلات؟

وتمدد الأوعية الدموية عبارة عن مرض نادر يؤدي إلى انتفاخ غير طبيعي أو انتفاخ في جدار الوعاء الدموي، وقد يصل الحال إلى انفجار الوعاء الدموي تمامًا.

وتناولت نيشا التكهنات التي تناولتها السوشيال ميديا حول سبب وفاة ليندنر، حيث كتبت أنه من غير العدل لشريكها أن "يخمن الناس كيف يموت أو يقولون إنه تناول جرعة زائدة من المنشطات".

وأضافت أنه إذا كان ليندنر "شجاعًا بدرجة كافية" ليعترف بأنه استخدم المنشطات، فلا يوجد سبب لعدم تصديقه.

في مقابلة مع زميله في كمال الأجسام برادلي مارتين الشهر الماضي، تحدث ليندنر عن إصابته بمرض عضلي متموج، وهي حالة وراثية نادرة تجعل العضلات غير حساسة للحركة أو الضغط.

وفقًا لمركز معلومات الأمراض الوراثية والنادرة (GARD)، يتميز الاضطراب بـ "علامات زيادة تهيج العضلات" مثل توتر العضلات المتكرر و/ أو "تجميع" العضلات و/ أو التموجات البارزة.

بعد انتشار نبأ وفاة ليندنر، أكد زميله في كمال الأجسام نويل ديزل صحة التقارير في قصصه على انستجرام.

نشر أحد أصدقاء ليندنر على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، المعروف باسم فيغورس ستيف، مقطع فيديو بعد وقت قصير من وفاته، موضحًا أن سبب تقارير الوفاة استند إلى النتائج الأولية التي تشير إلى مرض انتفاخ الأوعية الدموية والذي أدى إلى انفجارها بسبب تدفق الدم الكبير الناتج عن التمارين القوية التي كان يؤديها، وأضاف: "ما زلنا ننتظر تقارير التشريح".