رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسالة عاجلة من طلاب وأولياء أمور مدارس STEM

مذكرة لوحدة مدارس «STEM» من صعوبة امتحان الفيزياء.. ومناشدة وزير التعليم بالتدخل

مدارس ستيم للمتفوقين
مدارس ستيم للمتفوقين

تزامن امتحانات مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، مع امتحانات الثانوية العامة، هذا فى الوقت الذى اشتكى فيه عدد كبير أولياء الأمور وطلاب مدارس المتفوقين من صعوبة بعض الامتحانات.

حيث عانى الكثير من طلاب مدارس المتفوقين اليوم من صعوبة امتحان مقاييس المفاهيم لمادة الفيزياء، حيث أجمع قطاع كبير من الطلاب على صعوبة، ما يقرب من ثلث الامتحان، وأنها من خارج مخرجات التعلم الخاصة بهم.

هذا فى الوقت الذى اتفقت آراء الطلبة  بعض معلمي المادة من مدارس ستيم والذين صرحوا برأيهم للطلاب بعد  إنتهاء الامتحان،بان الامتحان تضمن اسئلة صعبة وتحتاج وقت أطول.

لذلك تقدم أولياء أمور وطلاب مدارس المتفوقين بمذكرة لوحدة STEM والقائمين عليها بالنظر بعين الرأفة للطلاب ومراجعة اسئلة الاختبار، واحتساب الدرجات الخاصة بالاسئلة المذكورة سالفا من خارج مخرجات التعلم بدرجتها الكاملة لجميع الطلاب بغض النظر عن أيا كانت إجابتهم للسؤال حفاظا على مستقبلهم ومجهودهم وحالتهم النفسية في باقي الاختبارات.

وأكد أولياء الأمور أن صعوبة الامتحان لم تقتصر على الفيزياء فقط، حيت شمل امتحان الكيمياء مقاييس المفاهيم صعوبة فى بعض الاسئلة التي تحتاج لوقت أطول، ولكنهم لم يقدموا شكوى بذلك، حتى جاء امتحان الفيزياء بهذه الصعوبة.

وناشد أولياء الأمور الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، بالتدخل لصالح مبتكرين الدولة ومتفوقيها، حيث إنهم أقلية لا صوت لهم ولا تغطية إعلامية توضح مدى انهيار الطلبة كما يحدث مع مثلهم في الثانوي العام، وكذلك حفاظًا على مجهودهم طيلة الثلاث أعوام الماضية، خاصة أنهم عجزوا عن حل ثلث الاختبار، بسبب أسئلة غامضة وأفكار غريبة.

ومن الجدير بالذكر أنه يخوض 1824 طالب من أبناء مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيم الامتحانات هذا العام.

وخصص أولياء أمور مدارس ستيم للمتفوقين رابط لتجميع وتقديم الشكاوى المتعلقة بالطلاب وأولياء الأمور حول صعوبة الامتحانات، وجاء الرابط كالآتي:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfs6jyDdbGwJqLuvPqYV5P4YIFJLjeW-IwDpxkm9LZiQih09Q/viewform