رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التاريخ والفيزياء يرسمان البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة بدمياط

الثانوية العامة-ارشيفية
الثانوية العامة-ارشيفية

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة 2023 في المحافظات، اليوم الأحد، حول امتحاني الفيزياء لشعبة العلمي، والتاريخ لشعبة الأدبي، فبينما خيّمت حالة من الفرحة والارتياح على طلاب «العلمي» بسبب سهولة امتحان الفيزياء، اختلفت آراء طلاب «الأدبي» حول امتحان التاريخ، فهناك من أيّد سهولته وهناك من اشتكى من صعوبة بعض النقاط.

وقالت مي محمد طالبة بالثانوية العامة شعبة علمي علوم، إنّ امتحان الفيزياء كان بمثابة عيدية العيد، فالأسئلة كانت سهلة ومباشرة والوقت كان كافيًا للإجابة، كما أنّ إجازة عيد الأضحى المبارك أتاحت لهم وقتًا كبيرًا للمذاكرة والمراجعة، وهو ما سهل الامتحان عليهم.

قالت جومانا محمود، الطالبة بشعبة علمي علوم، أمام لجنة مدرسة اللوزي الثانوية بنات، إن امتحان الفيزياء كان في مستوى الطالب المتوسط، ولكن به عدد من النقاط الصعبة التى تحتاج إلى وقت أطول، ولكن الامتحان في مجمله مناسب.

 

وقالت بسملة رضوان، الطالبة بمدرسة اللوزي الثانوية بنات بالشعبة الأدبية، إن امتحان التاريخ كان في مجمله بسيطا ومباشرا ومستواه في مستوى الطالب المتوسط، ولكن كان به أسئلة غير مناسبة للوقت ويحتاج إلى وقت أطول نظرا لكثرة الاسئلة التى تحتاج إلى تفكير.

 

وأعرب محمد وائل، عن سعادته بسهولة مادة الفيزياء، قائلًا: «كان أسهل من الكيمياء، والأسئلة كانت سهلة ومباشرة، والوقت كان كافيا للإجابة»، مؤكدًا أنّ إجازة عيد الأضحى المبارك أتاحت لهم وقتًا كبيرًا للمذاكرة والمراجعة، وهو ما سّهل الامتحان عليهم.

 

وأوضحت شيماء عبد الحليم، إحدى الطالبات الثانوية العامة، إنّ امتحان مادة الفيزياء جاء في مستوي الطالب المتوسط، باستثناء بعض الأسئلة التي تُميز الطالب المتفوق والتي تحتاج أيضًا إلى تفكير أطول وقت ممكن، لافتةً أنّ الامتحان فى المجمل كان فى متناول جميع الطلاب.