رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولياء أمور مصر.. امتحان الفيزياء أفضل من الكيمياء والتاريخ أصعب من الجغرافيا

النبأ

فى إطار إستمرار متابعة أئتلاف أولياء أمور مصر، لإمتحانات الثانوية العامة، رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر والخبيرة الأسرية، مستوى امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية ومادة التاريخ  للشعبة الأدبية، في رابع أيام امتحانات المواد المضافة للمجموع.

وقالت الحزاوى، إن هناك تباين في الآراء بين طلاب وأولياء الأمور حول مستوي  امتحان مادة الفيزياء بين إنه في مستوي الطالب المتوسط أو فوق المتوسط وأن كان النسبة الأكبر اعتبرته  في مستوي الطالب المتوسط ويوجد بعض الاسئلة التي تقدر من ٤ أو ٥ اسئلة بها تريكات لتمييز الطالب المتفوق    ويحتاج وقت، ووصفوه بأنه أسهل من امتحان مادة الكيمياء وإنه عوضهم عن امتحان الكيمياء، حسب قولهم.
وأشارت الحزاوى إلى تباين في الآراء حول مستوي امتحان مادة التاريخ بين مستوي الطالب المتوسط وفوق مستوي الطالب المتوسط، وأن كان الأغلبية اعتبرته في مستوي الطالب فوق المتوسط فهو يحتاج تركيز ووقت لإنه به تريكات، وأحتوي في اسئلة الاختيار  من متعدد علي إجابات متشابهة مما زاد من توتر الطلاب وحيرتهم ووصفوه إنه أصعب من امتحان مادة الجغرافيا  

واختتمت الحزاوي: "نرجو من الطلاب وأولياء الأمور طيّ صفحة الامتحان والتركيز في القادم؛ فالمراجعة بعد الامتحان لا تفيد بل تزيد الطالب قلقًا وتوترًا، وهذا يؤثر بشكل كبير على استعداداته للامتحانات القادمة".
والجدير بالذكر إنه أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أن أسئلة امتحان الفيزياء مخصص لها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية سؤالين مخصص لهما 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا، أمًا بالنسبة لمادة التاريخ، مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.
تم فتح اللجان للطلاب لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ.
جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بفتح أبواب اللجان بداية من الساعة ٨.١٥ صباحا.
وطالبت الوزارة الطلاب الوصول مبكرا للجان الامتحانات للانتهاء من كافة اجراءات التفتيش بدقة بالإضافة إلى كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان بـ١٠ دقائق.
كما شدد الوزير على تعويض الوقت للطلاب الذين تأخر حصولهم على ورقة الأسئلة في اللجنة.