رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاتحاد العام للمصريين في أمريكا يحتفل بعيد الأضحى

النبأ

لن يترك المصريين فى الخارج، فرصة لتجديد لقائهم، حتى ينتهزوها، وها هى جاءت مناسبة عيد الأضحى، ومن جانبه قام الإتحاد العام للمصريين فرع أمريكا بالإحتفال بعيد الاضحى المبارك.

أحتفل أعضاء الإتحاد العام للمصريين في أمريكا مع أبناء الجالية المصرية هناك بعيد الأضحى المبارك حيث إلتقى الجميع بعد صلاة العيد في أحد المساجد وعقب خطبة العيد في أحد مساجد كاليفورنيا تحدث من داخل المسجد رجل الأعمال رأفت صليب رئيس الإتحاد العام للمصريين في امريكا هنأهم بالعيد وحدثهم عن أهمية التأخي بين أبناء الجالية وعن التسامح والسلام بينهم ولم يخل الحديث عن مصر وذكريات الطفولة هناك وكيف كانت وما زالت الحميمية بين المسلمين والمسيحيين وأن الشعب المصري بكل طوائفه يؤمن أن الدين لله والوطن يتسع للجميع.

كما تناول أعضاء الهيئة التأسيسية مجتمعين وجبة الإفطار  عقب صلاة العين في حضور المهندس هشام ستية نائب رئيس فرع الاتحاد في امريكا عن الساحل الغربي والمهندس هشام جابر عضو الهيئة التأسيسية.

 

وفي بنسلفانيا إلتقى ممثل الإتحاد العام للمصريين في بنسلفانيا د هاني نادر في المسجد مع الشباب وأبناء الجالة  المصرية وأعضاء الإتحاد في بنسلفانيا  للاحتفال بعيد الأضحى المبارك وقدمت الهدايا للأطفال في احتفاليه تتناسب مع المناسبه وقد إلتقى حشد من المصريين في بنسلفانيا على هامش صلاة العيد حيث تبادل الجميع ذكريات العيد في مصر وسط لقاء الأهل والأحباب.

 

وفي مدينة نيويورك أدى صلاة العيد مجموعه من ابناء الجالية والجاليات العربية في المركز الثقافي الاسلامي في حي منهاتن هناك يتقدمهم م. عصام يوسف نائب الرئيس في الساحل الشرقي والدكتور عصام عطوة المنسق العام ومجموعه من ابناء الجاليه هناك.