رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الطيران يكشف "للنبأ" أسباب خسائر مصر للطيران والإيرباص A220 لا توفر مقاعد رجال أعمال

الفريق محمد عباس
الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني

نفي الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، تعرض الشركة الوطنية مصر الطيران للخسائر نتيجة سوء إدارة، مؤكدًا على ان الخسائر التي تعرضت لها الشركة نتيجة الظروف الاقتصادية التي طرأت على العالم بشكل عام وعلى مصر بوجه خاص.

وقال الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، في تصريحات خاصة "للنبأ" ان جائحة كورونا تسببت في خسائر باهظة لجميع شركات الطيران؛ لاسيمًا لتوقف حركة الطيران عالميًا، فضلًا عن تحمل مصر للطيران قرار ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه منذ التعويم الأول للعملة المحلية في 2016، وزيادة أسعار وقود الطائرات، كل هذه العوامل جعلت الشركة تتكبد خسائر والتي بلغت ل 30 مليار جنيه "مليار دولار".


ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه خسائر مصر للطيران منذ 2016 نظرًا للعوامل الاقتصادية العالمية والمحلية 

مؤكدًا أن خسائر مصر للطيران منذ 2016 نظرًا للعوامل الاقتصادية العالمية والمحلية التي تعرضت لها الشركة وخارجة عن الإرادة، والخسائر ليس له علاقة بإدارة الشركة.

على صعيد متصل انتشرت تدوينة لإحدي عملاء مصر للطيران، اعلنت فيها عن غضبها من الشركة لعدم قدرتها على حجز مقعد على متن الطائرة في درجة رجال الأعمال نظرًا لمشكلة في سيستم الحجز الإلكتروني الخاص بمصر للطيران الذي اظهر لها عدم وجود مقاعد فارغة على درجة رجال الأعمال، وفوجئت عند صعودها للطائرة بتوافر العديد من المقاعد.

من جانبة قال الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران، ان الطائرة التي كانت تستقلها العميلة رحلة رقم 750 القادمة من أثينا لمطار القاهرة يوم 29 يونيو،  كان لطائرة إيرباص A220/300، ولا يوجد عليها درجة رجال الأعمال.