رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة شخص واحتجاز آخرين في انهيار عقار قديم بكرموز

العقار المنهار
العقار المنهار

إنهار صباح اليوم، الأربعاء، عقار قديم بمنطقة كرموز وتسبب الانهيار في سقوط سلم لمنزل مجاور واحتجاز سكانه لعدة ساعات حتى تمكنت قوات الحماية المدنية من إنقاذهم.

كان اللواء محمد الشريف، مدير أمن الاسكندرية، تلقى إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بانهيار العقار رقم 9 حارة رضوان متفرع من شارع مسجد سلطان، واحتجاز سكان العقار المجاور عقب سقوط السلم في الانهيار.

انتقل لمكان الحادث قيادات المديرية وضباط قسم شرطة كرموز، وقوات الحماية المدنية وتبين أن العقار مكون من ستة طوابق وخالي من السكان. 

وتمكنت القوات من إنقاذ قاطني المنزل المجاور المكون من ستة طوابق فيما أصيب "محمد إبراهيم عبد العال"27 سنة مقيم بالشارع بكسور وجروح بأنحاء الجسم أثناء مروره لحظة الانهيار.

وكشفت تحريات المقدم أحمد جاب الله، رئيس مباحث كرموز، أن العقار بناء قديم مساحته 75مترًا مربعًا  ملك نعمة مرسي محمد وصدر له قرار ترميم شامل برقم 154 لسنة 2012 لم يتم تنفيذه. 

تم إخطار عمليات المحافظة وحي غرب وإخلاء العقار المجاور دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط ووضع حواجز حديدية أمام العقارين مع تعيين حراسة وتحرر المحضر رقم 2136 إداري كرموز.