رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"منها لله".. زوج يطالب بإسقاط حضانة زوجته أمام محكمة الأسرة

دعوى إسقاط حضانة
دعوى إسقاط حضانة

"منعتني أشوف عيالي، منها لله، نفسي أسمع صوتهم ولو مرة واحدة"، بتلك الكلمات وقف الزوج أمام محكمة الأسرة يطالب بإسقاط حضانة زوجته عن أبنائه لتخلفها عن تنفيذ حكم الرؤية.

وتابع الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة أن زوجته هي من هجرت مسكن الزوجية، واستولت على المنقولات والمصوغات، وتقاضت نفقات شهرية بإجمالي 21 ألف جنيه، وبالرغم من ذلك رفضت تمكينه من رؤية أطفاله، وشهرت بسمعته، ولاحقته بـ32 دعوى قضائية ما بين نفقات وحبس، “مراتي ست مفترية منها لله، منعت عني عيالي، ومش مبطلة دعاوى حبس ونفقة، مش ملاحق عليها".

وأضاف الزوج أمام محكمة الأسرة، أن زوجته رفضت تنفيذ قرار الطاعة، الأمر الذي دفعه لملاحقتها بدعوى نشوز، كما امتنعت عن تنفيذ حكم الرؤية طوال 14 شهر، بخلاف سبها له وتهديده وملاحقته بـ عدة بلاغات لتجعل حياته جحيم، "رفعت عليا 32 دعوة قضائية، وسلطت عليا مجرمين، سرقت فلوسي بعد ما تعدت عليا بالضرب قدام عيالي".

وأشار الزوج أمام محكمة الأسرة إلى أن زوجته سرقت أمواله، واتهمته بتبديد المنقولات كذبا، بخلاف تخطيطها للانتقام منه، وعندما حاول تطليقها وديًا وجد نفسه محاصر بالدعاوى باتهامات كيدية، وتعرض للابتزاز علي يديها، ليعيش وهو يخشى على نفسه بسبب عنفها.

لذا قرر الزوج اللجوء لمحكمة الأسرة لطلب إسقاط حضانة زوجته.

يذكر أنه وفقا لقانون الأحوال الشخصية، فالطلاق هو حل رابطة الزوجية الصحيحة، بلفظ الطلاق الصريح، أو بعبارة تقوم مقامه، تصدر ممن يملكه وهو الزوج أو نائبه، وتعرفه المحكمة الدستورية العليا، بأنه هو من فرق النكاح التى ينحل الزواج الصحيح بها بلفظ مخصوص صريحا كان أم كناية.