ads

نصائح «هامة جدًا» من «الأرصاد» للمواطنين خلال شهر رمضان

حالة الطقس- أرشيفية
حالة الطقس- أرشيفية

كشف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، عن عدد من التوقعات بشأن  الموجة الحارة التى ستشهدها البلاد  خلال أيام رمضان الأولى، مؤكدًا على عدد من النصائح للمواطنين.

وقال «عبد العال» في بيان له، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إنه، «بناء على أخر تحديثات للتوزيعات الضغطية، من المنتظر أن تتعرض البلا لموجه شديده الحرارة تبدا خفيفة نسبيا فى شدتها يوم الغد الخميس، بداية شهر رمضان الكريم على أن توالى درجات الحرارة إرتفاعها بشكل ملحوظ إعتبارا من يوم الجمعة لستمر هذه الموجه حتى يوم الثلاثاء القادم، على الأقل لتبلغ ذروتها يومى الإثنين والثلاثاء القادمان».


 وأضاف: «فعلى سبيل المثال وليس الحصر قد تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة خلال هذه الموجه إلى 40 درجة مئوية كدرجة حرارة عظمى وقياسا علية باقى محافظات الجمهورية، يصاحب ذلك نشاط للرياح غير مثيره للرمال والأتربة».

وتابع: «عن أسباب هذه الموجه فخلالها البلاد سوف تكون تحت تأثير منخفض جوى متمركز فوق البحر الأحمر يجلب معه رياح معظمها جنوبية شرقية إلى الشرقية مصدرها شبه الجزيرة العربية مما يؤدى إلى الارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة وفى نسبة الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بشدة حرارة الطقس».

وواصل «يفضل وبالفعل وبقدر الإمكان عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال هذه الموجة، يجب أن يكون ، هناك غطاء للرأس أثناء التواجد خارج المنزل، وعدم الجلوس فى الأماكن المغلقه سيئة التهوية، بالإضافة إلى الابتعاد بقدر الإمكان عن شرب السوائل السكرية المصنعة، وكذلك التعجيل بوقت الفطور وتأخير وقت السحور.

كما نصح بعدم غلق زجاج السيارات بالكامل،  والاطمئنان على قيمة الضغط الجوى داخل أطارات السيارات،
وكذلك الاطمئنان على دورة تبريد السيارات.