رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المصافحة القوية.. دليل على الذكاء!

مصافحة قوية
مصافحة قوية


كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يقومون بعمل مصافحة قوية، أكثر ذكاءً ولديهم ذكريات أفضل، وحلل البحث الذي أجرته جامعة مانشستر على أكثر من 475 ألف شخص، في جميع أنحاء المملكة المتحدة واكتشف أن الأشخاص الذين لديهم قبضة أقوى كان أداؤهم أفضل في كل اختبارات وظائف الدماغ.

في عموم السكان، وجد أن قوة القبضة القصوى كانت مرتبطة بشكل إيجابي وملحوظ بالذاكرة البصرية، مع زمن التفاعل، التفكير، بالإضافة إلى ذاكرة العدد والذاكرة المستقبلية.

على هذا النحو، يمكن أن تكون المصافحة القوية علامة مميزة للرؤساء الذين يبحثون عنها عند البحث عن أكثر الموظفين ذكاءً في المقابلة.

واستأثرت الدراسة الأخيرة بالاختلافات في العمر والجنس والوزن والتعليم، ويأمل فريق الدراسة من خلال هذا البحث تحديد ما إذا كان التدريب يمكن أن يكون وسيلة جيدة لتعزيز قوة الدماغ.

 وقال قائد الدراسة الدكتور جوزيف فيرث "يمكننا أن نرى وجود علاقة واضحة بين القوة العضلية وصحة الدماغ".

"ما نحتاجه الآن هو المزيد من الدراسات لاختبار ما إذا كنا قادرين على جعل أدمغتنا أكثر صحة من خلال القيام بأشياء تجعل عضلاتنا أقوى مثل تدريب الوزن".

بخلاف الصحة العقلية، فقد توصل جيفري بيتي ، رئيس قسم العلوم النفسية في جامعة مانشستر البريطانية، إلى صيغة رياضية أخذت في الحسبان 12 من التدابير الأساسية اللازمة لنقل الثقة والاحترام إلى المتلقي، كان من بينها استخدام قبضة قوية في المصافحة، لمدة لا تزيد عن 2-3 ثوان.

يجب أيضا أن يتم تنفيذ المصافحة مع الاتصال بالعين طوال الوقت وابتسامة طبيعية جيدة.