رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البرلمان يوافق على إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر

مجلس النواب- أرشيفية
مجلس النواب- أرشيفية


وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم، الأحد، على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رقم 168 لسنة 2018 بإعلان حالة الطوارىء في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 14 أبريل 2018 ؛ وذلك نظرًا للظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك عقب استعراض تقرير اللجنة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس بشأن بيان رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل حول قرار رئيس الجمهورية والذي ألقاه أمام الجلسة العامة للمجلس في وقت سابق اليوم.

ونص قرار رئيس الجمهورية على أنه : "بعد الإطلاع على الدستور وعلى قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937 وعلى القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ ونظرًا للظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها البلاد ، وبعد أخذ مجلس الوزراء تقرر إعلان حالة الطوارىء في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 14 أبريل 2018".

كما نص القرار على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة المصرية اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.