رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. وزير النقل يتفقد محطة الأوبرا بعد تجميلها

وزير النقل في صورة
وزير النقل في صورة تذكارية مع شباب " جمعية مبدعون"


زار الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، يرافقه المهندس علي الفضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، والدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل، محطة الأوبرا بالخط الثاني لمترو الأنفاق.

وشاهد الوزير، خلال الزيارة، أعمال مشروع تجميل ممرات وجدران محطة الأوبرا، الذي تنفذه جمعية "مبدعون" تحت عنوان "تيجى نلونها"، بالتعاون مع شركة المترو ودون مقابل.

وأشاد «عرفات»، بتجربة وخطة شركة المترو وجمعية مبدعون، لتجميل محطات المترو، من أجل شكل حضاري متميز، لمحطات هذا المرفق الحيوي، الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا.

والتقى وزير النقل، مع شباب " مبدعون"، المشاركين في المشروع، وأثنى جهدهم المبذول، مؤكدًا أن الوزارة بكل قطاعاتها في خدمة شباب مصر، وأي مشروع يخدم الوطن، تقوم الوزارة بتنفيذه، دون تأخير.

كما أشار الوزير، في حواره مع الشباب، أن الوزارة تهتم، بالجانب الجمالي للمحطات، وفي نفس الوقت، تقوم بتطوير للخطين الأول والثاني، واستكمال مراحل، خطوط مترو الأنفاق الجديدة، والذي يعد أحد أهم وسائل النقل الجماعي، في القاهرة الكبرى.

من جانبه، أوضح المهندس على الفضالى، رئيس شركة مترو الأنفاق، أن تبنى الفكرة جمعية "مبدعون"، لتجميل بعض حوائط وجدران، بعض المحطات والأسوار، بخطوط المترو، عن طريق الرسومات والأعمال الفنية المقدمة، خطوة جيدة، للمشاركة المجتمعية، تنمية مواهب الشباب، بشكل حضاري، للحفاظ علي المال العام.

وأضاف المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، أن الشركة وفرت كل احتياجات فريق العمل، من الألوان والخامات، وتم تكليف متخصصين، لحل أي مشكلة تحدث أثناء العمل.

ثم توجه الوزير، لتفقد محطات العتبة، بالخط الثاني، ومحطة أرض المعارض، بالخط الثالث، واطمئن على زمن التقاطر بالخطين وقت الذروة.