رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الداخلية» تكشف واقعة النصب على المواطنين بـ«طريقة جديدة» في المعادي

دولارات ــ أرشيفية
دولارات ــ أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، واقعة النصب على «موظف»، والاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره 5 آلاف دولار أثناء قيامه بتبديلها من الشركة الألمانية للصرافة الكائنة بشارع  النصر بمنطقة المعادي، وتبين أن مسجل خطر مقيمًا بمحافظة الإسكندية وراء ارتكابها.


تلقى المقدم على فيصل، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، بلاغًا من «مصطفى. أ»، موظف بشركة استيراد وتصدير أعلاف الأسماك يفيد بقيام شخص يدعى «هاني. ش» 35 سنة، عاطل، وبصحبته أخر بالاستيلاء منه على مبلغ 5000 دولار عبارة عن  50 ورقة فئة المائة دولار، عقب إيهامه بقدرتهما على تبديل الدولارات بسعر أعلى من سعر السوق المصرفى، حال تواجدهما أمام الشركة الألمانية للصرافة الكائنة بشارع  النصر بمنطقة المعادي.


وأضاف أنه عقب تسليمهما المبلغ افتعلا معه مشادة كلامية بدعوى الاختلاف حول سعر البيع، وردا المبلغ له وعقب انصرافه فوجئ أن المبلغ حيازته عبارة عن ورقتين فئة المائة دولار وباقي المبلغ عبارة عن  48 ورقة مالية فئة الواحد دولار بإجمالي مبلغ 248 دولار وأنه تعرض لواقعة سرقة ونصب بدائرة القسم.


وبتقنين الإجراءات وتكثيف البحث وبإجراء التحريات السرية التي أكدت صحة الواقعة ومن خلال جمع المعلومات تبين أن المتهم مسجل خطر ومقيم بمحافظة الإسكندرية، وتمكنت قوة من ضباط مباحث القسم بقيادة رئيس المباحث من ضبطه بحوزته مبلغ مالي من فئة «الدولار» ومبلغ أخر من فئة الجنيه المصري، وتم اصطحابه إلى ديوان القسم.


وبمواجهة المتهم أمام اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المدعو «مدحت. م» هارب «جارى تحديده وضبطه».


وأضاف أن المبلغ المالي المضبوط من عملة «الدولار الأمريكى» من متحصلات الواقعة وباقي المبلغ المالى من العملة المصرية يستخدمها في النصب وسرقة المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تبديل الدولارات بسعر أعلى من سعر السوق المصرفى.


وباستدعاء المجني عليه اتهمه بالسرقة والنصب وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.


وأمر المستشار محمد مدحت وكيل نيابة البساتين برئاسة المستشار تامر عاشور رئيس النيابة وإشراف المستشار أحمد عز الدين المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة حبس المتهم 3 أيام على ذمة التحقيقات وسرعة ضبط المتهم الهارب.