رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طريقة مذهلة لفقدان الوزن.. لن تصدقها!

فقدان الوزن - صورة
فقدان الوزن - صورة تعبيرية


اكتشف العلماء طريقة بسيطة لفقدان الوزن، والتي تتمثل في وزن الإنسان لنفسه يوميًا، وهي الطريقة التي تعد الأسهل على الإطلاق دون الحاجة لنظام غذائي صارم، أو نظام مخصص للياقة البدنية.

وفي دراسة شارك بها نحو 294 شخصًا، وقام بها باحثون في جامعة دريكسل وجامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وجد أن أولئك الذين يقومون بوزن نفسهم كل يوم، لمدة أكثر من عامين، شهدوا انخفاضًا في كل من مؤشر كتلة الجسم ودهون الجسم مقارنة مع أولئك الذين لم يقوموا بهذا الأمر.

ويزيد الأمر فعالية لدى النساء عن الرجال، حيث إن المرأة التي تقوم بوزن نفسها يوميًا، فقدت قدرًا كبيرًا من أولئك الذين لم يزنوا أنفسهم، ولم يحدث لهم أي تغيير يذكر في مؤشر كتلة الجسم.

ويبرر الباحثون تلك النتيجة بأن العامل النفسي يلعب دورًا هامًا في الوزن، فعندما يعرف الشخص أنه مهدد بالسمنة، وأن وزنه في زيادة مستمرة ومطردة، وتكون لديه تلك المعلومة بشكل يومي، فإنه يفقد شهيته، ويبدأ في ضبط نفسه تلقائيًا خشية التعرض لمشاكل صحية في المستقبل.

وقال ديان روزنباوم، الباحث الرئيسي في الدراسة: "إن الخسائر في نسبة كتلة الجسم ونسبة الدهون في الجسم كانت متواضعة، ولكن المجهود المبذول لفقدها لا يقارن بأي مجهود خاص ببرنامج غذائي أو رياضي صارم".