رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الخميس 27-7-2017

الجيش الليبي- أرشيفية
الجيش الليبي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الخميس،  27 - 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. تعرف على درجات الحرارة بليبيا 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية تكاثرًا للسحب على مناطق الغرب، مع درجات حرارة معتدلة على معظم المناطق الساحلية وتسجل انخفاضًا طفيفًا الخميس، بينما تبقى درجات الحرارة مرتفعة على مناطق الجنوب.

رأس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة


السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (34 – 38) درجة مئوية على الدواخل ولاتتجاوز ( 32 ) درجة على المناطق الساحلية وتسجل نخفاضًا طفيفًا يوم الغد على أغلب المناطق.

بن جواد – سهل بنغازي حتى أمساعد – جالو – مراده


السماء قليلة السحب والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على ساحل درنة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (30-36) درجة مئوية وتصل إلى ( 42 ) درجة مئوية على جالو والجغبوب.

الجفرة – سبها – غـات – غدامس -الحمادة


السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (40-44) درجة مئوية ولاتتجاوز ( 37 ) درجة مئوية على الحمادة وتسجل انخفاضًا طفيفًا يوم الغد على الجفرة.

الكفرة – تازربو – السرير


السماء صافية والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (39-43) درجة مئوية.

أخبار ليبيا اليوم.. البنيان المرصوص تكثف دورياتها لمنع داعش من إعادة تنظيم صفوفه

نشرت وكالة «رويترز» للأنباء تقريرًا عن تكثيف قوات «البنيان المرصوص» دورياتها لمنع عناصر «داعش» من إعادة تنظيم صفوفهم والتهديد بشن هجمات على مدينة مصراتة.

وقال الناطق باسم قوات «البنيان المرصوص» محمد الغصري: «جرى رصد تحركات عناصر من داعش جنوب مدينة سرت. مجموعات تحاول أن تلملم نفسها وتحاول أن تخترق قواتنا من الجهة الجنوبية، ونحن لدينا القدرة والعزيمة لدحر هذه المجموعات والقضاء عليها مثلما هزمناهم في سرت».

ولم يقدم الغصري تفاصيل في شأن تقديرات أعداد المقاتلين في جنوب سرت لكنه قال، إن «قوات مصراتة تفتقر للدعم من المجتمع الدولي منذ هزيمة التنظيم العام الماضي».