رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الجمعة 21 - 4 - 2017

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الجمعة، 21 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد: طائرات التحالف تستهدف مواقع "داعش" فى الطبقة السورية

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم، الجمعة، عن استهداف طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولى، مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" فى مدينة الطبقة وضواحيها.

وذكر المرصد، حسبما أوردت قناة "الحرة" الأمريكية، "إن قوات سوريا الديمقراطية تواصل تقدمها فى ضواحى المدينة، فضلا عن تمكنها من تأمين خروج مئات المدنيين من مناطق الاشتباكات".

وفى سياق متصل، أشار المرصد إلى مقتل مدنيين اثنين على الأقل وإصابة آخرين بجروح فى اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحى المعارضة فى ريف حماة الشمالى، مضيفا أن مسلحى المعارضة شنوا هجوما معاكسا على بلدة طيبة الإمام، تمكنوا خلاله من استعادة أجزاء من المدينة.

وفى محافظة درعا جنوب سوريا، أفاد المرصد بأن الطيران المروحى السورى ألقى 16 برميا متفجرا على الأقل على مناطق سيطرة المعارضة فى المدينة.

وفى المقابل، أعلنت المعارضة سيطرتها على المزيد من المبانى فى حى المنشية بدرعا، بعد اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية فى الحي.

ومن ناحية أخرى، أعلنت لجان التنسيق المحلية تعرض حيى القابون وتشرين بشرق دمشق ومناطق فى الغوطة الشرقية إلى قصف عنيف من القوات النظامية، مضيفة "إن القوات الحكومية شنت هجوما على شرق دمشق، اندلعت على إثره اشتباكات عنيفة مع مسلحى المعارضة المتحصنين فى المنطقة، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين".

أخبار سوريا اليوم.. اللجنة الأممية لحقوق الطفل تطالب بمحاسبة مرتكبى الانتهاكات ضد أطفال سوريا

طالبت لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة، بمحاسبة من يرتكبون الانتهاكات ضد الأطفال من بين أطراف النزاع فى سوريا.

ونقل بيان أصدرته اللجنة فى جنيف، عن رئيسها بنيام داويت مزمور قوله إن الأطفال يتحملون مرة اخرى العبء الأكبر فى الهجمات المروعة فى الهجمات فى سوريا مع النظر إلى ماجرى مؤخرا فى حادثى الهجوم بالأسلحة الكيماوية فى خان شيخون، وكذلك على قافلة الاخلاء فى الراشدين بقرب حلب وحيث شكل الأطفال العدد الأكبر من الضحايا.

وأضاف رئيس اللجنة الأممية، أن عام 2016 كان الأسوأ بالنسبة لستة ملايين طفل سورى متأثرين بالنزاع فالاطفال فى سوريا يقتلون أو يشوهون أو يتعرضون للعنف الجنسى او الصدمات النفسية فى وقت نزح مايقرب من 2.4 مليون شخص ويعيش 2.8 مليونا فى مناطق يصعب الوصول اليها و 280 الفا اخرين فى المناطق المحاصرة .

أخبار سوريا اليوم.. استئناف عمليات إجلاء سكان بلدات سورية محاصرة بعد توقف 48 ساعة

استؤنفت عملية نقل سكان بلدات سورية محاصرة، اليوم، الجمعة، إلى مناطق جديدة داخل البلاد بعد 48 ساعة من الانتظار فى الحافلات، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن لفرانس برس، أن قسما من نحو ستين حافلة تقل المدنيين والمقاتلين الذين تم إجلاؤهم من بلدات موالية للنظام السورى وأخرى تسيطر عليها فصائل مقاتلة تحرك من منطقتى الانتظار بالقرب من مدينة حلب شمال سوريا باتجاه المناطق الجديدة المخصصة لاستقبالهم.