رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسي يؤكد على محاربة الإرهاب أكثر من 10 مرات في قمة "البحر الميت"

النبأ


في كلمته أمام القمة العربية المنعقدة في البحر الميت بالأردن، ركز الرئيس عبد الفتاح السيسي على مكافحة الارهاب، فقال الرئيس: "إننا نتطلع لموقف قوى يستعيد وحدة الصف العربى وأن الإرهاب استغل الفراغ، الذى تسبب فيه المؤسسات الوطنية".


وأشار الرئيس إلى أن العلاقة بين الإرهاب وتهديد كيان الدولة علاقة تفاعلية، موضحًا أن الإرهاب استغل الفراغ فى ضعف المؤسسات الوطينة.


وطالب السيسي خلال كلمته بالعمل على مسارين متوازيين، هما محاربة الإرهاب وبذل الجهد لتسوية الأزمات القائمة فى المنطقة، مضيفًا: "الإرهاب كالمرض الخبيث يتغلغل فى نسيج الدول والمجتمعات".


وشدد على أن مواجهة الإرهاب تبدأ بالحسم العسكرى وتنتهى بالتصدى للفكر المتطرف على المستوى الدينى والتعليمى.


وأضاف الرئيس السيسى، فى كلمته بالقمة العربية الـ28، أن الحل السياسى للأزمة السورية هو السبيل الوحيد القادر على تحقيق الطموحات المشروعة للشعب السورى واستعادة وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية والحفاظ على مؤسساتها الوطنية والقضاء على خطر الإرهاب والمنظمات المتطرفة وتوفير الظروف المواتية لإعادة اعمارها وبناءها من جديد.


وأكد الرئيس أن مصر لن تدخر جهدا فى سبيل دعم جهود التوصل لحل ليبى توافقى وستستمر فى التعاون مع دول جوار ليبيا ومختلف القوى الإقليمية والدولية من أجل الدفع قدما بمسار التسوية السياسية بدون تدخل خارجى حتى يتمكن الشعب الليبى من استعادة امنه واستقراره والقضاء على الإرهاب وحفظ وحدة الاراضى الليبية.


وقال الرئيس السيسى: "العراق يواجه بشجاعة الإرهاب وقوى الظلام"، مؤكدًا وقوف مصر ودعمها الكامل للعراق ضد التطرف"، لافتا الى أن العراق بات قاب قوسين أو أدنى من إعلان تحرير كل المناطق من الإرهاب.