رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة «صادمة» يكشفها الطبيب المعالج لـ«أسمن امرأة في العالم»

إيمان أحمد عبد العاطي
إيمان أحمد عبد العاطي


سلطت وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة، الضوء على إيمان أحمد عبد العاطي، المعروفة إعلاميًا بـ«أسمن امرأة في العالم»، والبالغة من العمر 36 عامًا، وتعاني من مرض «السمنة المفرطة» نتيجة خلل بالغدد، ويبلغ وزنها 500 كيلو جرام.


وانتقلت «إيمان» للعلاج في الهند، وأعلن الفريق الطبي الهندي المسئول عن حالتها عدم القدرة على علاجها في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أنها بحاجة لخسارة 100 كيلو جرام أخرى من وزنها الزائد حتى يتسنى لهم إجراء الجراحة اللازمة لها، الأمر الذي يعد مفاجأة صادمة لمتابعي حالة الفتاة.

وخسرت «إيمان» بالفعل نحو 30 كيلو من وزنها خلال الشهرين الماضيين، تحت إشراف الطبيب الهندي المعالج الدكتور «مفضل لكداولا»، الذي أكد أن الـ48 ساعة القادمة ستكون حرجة للغاية، وستبقى «إيمان» تحت الملاحظة؛ نظرًا لاحتياجها لإجراء فحوصات طبية تحدد مسار التعامل مستقبلا مع حالتها.

ويُعد من أهم الفحوصات التي ستخضع لها هو فحص خاص بدراسة عزل الجينات الخاصة لـ91 نوعًا مختلفًا من الجينات المرتبطة بمتلازمة السمنة التي تعاني منها، وسيكشف الاختبار عن مؤشرات حيوية معينة لعملية التمثيل الغذائي المنخفض للغاية لديها، والتي تساهم في الزيادة المفرطة بوزنها، حسبما ذكرت صحيفة "هندوستان تايمز" الهندية.





اقرأ المزيد: