رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. مصر للطيران تنقل «أضخم فتاة في العالم» للعلاج بالهند

أضخم فتاة في العالم
أضخم فتاة في العالم - أرشيفية


أقلعت، اليوم الجمعة، رحلة مصر للطيران رقم «MSX5521» من مطار برج العرب بالإسكندرية، متجهة إلى مطار «مومباي» بالهند؛ لنقل «إيمان أحمد»، أضخم فتاة في العالم؛ لتستكمل علاجها بالخارج.


وقال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لـ«مصر للطيران»، إن هذه الرحلة تأتي في إطار توجيهات شريف فتحي، وزير الطيران المدني، الذي يولي اهتماماً كبيراً بشأن هذه الحالة، وأوصى بتسيير رحلة شحن خاصة تقلع من الإسكندريه مباشرة، مسقط رأس المريضة لتصل إلى مومباي بدلاً من اتباع خط سير الرحلة المجدولة، منوهًا إلى أنه يتعذر نقلها على متن رحلات الشركة العادية نظرا لعدم إمكانية دخولها من باب الطائرة لضخامة حجمها. 

وأضاف «مسلم»، أن شركة مصر للطيران للشحن الجوي، وفرت إمكانياتها كافة لنقل هذه الحالة الخاصة والتي يصل وزنها إلى 500 كيلو جرم ، والتي تعد الأولى من نوعها في تاريخ  النقل الجوي.


وأكد «مسلم»، أن الشركة لا تتوانى أبدًا عن تقديم خدماتها ولا تدخر جهدًا في دعم مثل هذه الحالات المرضية، والتي تقتضي عناية خاصة وتهيئة جو صحي مناسب وبيئة خاصة تلائم حالة المريضة الصحية خلال رحلة سفر طويلة.


ومن جانبه، أوضح الطيار باسم جوهر، رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي، أنه تم نقل المريضة من مقر سكنها بحي سموحة بالإسكندرية من خلال سيارة مجهزة بكافة الوسائل والخدمات التي تضمن سلامة وراحة المريضة إلى مطار برج العرب؛ نظرًا لحساسية وخطورة حالتها الصحية، مضيفًا أن شركة الشحن الجوي أعدت لهذه الرحلة بشكل احترافي لم يسبق لأي شركة طيران أن قامت به من قبل.

وتابع: «تم وضع الحالة على الطائرة من خلال رافعات تنقلها من السيارة إلى الطائرة والتي تم تجهيزها من الداخل بعجل لسهولة ومرونة دخول الفراش على متن الطائرة كما تم تثبيت هذا الفراش بمقابض في أرضية حتى نضمن عدم تعرض المريضة لأي حركة فجائية أثناء الرحلة.

واستكمل: تم تزويد الطائرة بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لحالتها طوال ساعات الرحلة، إلى أن تصل إلى مطار مومباي بصحبة شقيقتها والأطباء المتابعين لحالتها بسلام في تمام الساعة الرابعة فجرا بتوقيت الهند.


وأشرف فريق متكامل من شركة الشحن الجوي برئاسة هشام عليوة، مدير عام الشئون التجارية، ومحيي شنيشن، مدير إدارة التسويق والرحلات الخاصة بالشركة على الإعداد لهذه الرحلة الخاصة في زمن قياسي لا يتجاوز الأسبوع.


ومن المقرر أن يكون في استقبال الحالة السفير المصري لدى الهند، ومديري مكتب ومحطة مصر للطيران بمومباي وفريق طبي متكامل برئاسة الدكتور Muffazal Lakdawala، الطبيب المشرف على الحالة.