رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر تحصد المركز الثاني كأفضل مقصد في «السياحة الثقافية»

يحيي راشد على هامش
يحيي راشد على هامش زيارته ﻹيطاليا

فازت مصر بالمركز الثانى بعد إيطاليا، كأفضل مقصد فى السياحة الثقافية، وفقًا لمسابقة أجراها موقع مجلة «turismo &attalita» السياحية المتخصصة، وشارك في المسابقه٨٠٠٠ كاتب ومنظم رحلات على هامش مشاركتهم فى معرض «TTG» بريمنى الإيطالية.

 


وعقد وزير السياحة، يحيى راشد، عددًا من اللقاءات المهنية والإعلامية الهامة، على هامش مشاركته فى معرض سياحى دولى بمدينة «ريمينى» الإيطالية.


واستهل الوزير لقاءته بممثلى شركة meridian للخطوط الجوية؛ للتباحث حول تعزيز رحلاتها إلى مصر.


وأشار الوزير خلال اللقاء إلى نظام تحفيز الطيران الجديد لدعم الطيران المنتظم والعارض شريطة تنفيذ 22 رحلة أسبوعياً كحد أدنى للطيران المنتظم وبنسبة إمتلاء 80%.


وقال ممثلو الشركة أنهم الشركة الوحيدة التى لم تلغ رحلاتها الي مصر سواء منتظم أو عارض، وأنهم في ديسمبر الماضى، سيروا رحلات إلي شرم و مرسي علم، وأن لديهم  العديد من الوسائل الترويجية المتعددة عبر وسائل إعلامية أكثر انتشاراً كالراديو و «فيس بوك» و«تويتر»، فضلا عن الإعلان فى المطارات ومحطات المترو ورعاية فرق كرة قدم.

 

وكشف ممثلو الشركة عن إعدادهم حملة لموسم الربيع، و كان أخر ترويج لها في مايو الماضي، و تضمنت شرم الشيخ أيضا، وأنهم في يونيو منحوا تخفيضات علي القطارات وأعدوا  حملة أخري في سبتمبر لرجال الاعمال، وأن هذا البرنامج يتم بالتعاون مع الخطوط البريطانية وأنهم يروجون لشرم في برامج مشتركة.


وأشار ممثلو الشركة إلى قيامهم بتنظيم رحلات  من ميلانو و فيرونا و ماربنسا إلى مرسى علم، الخميس و الاحد، وأن لديهم  رحلات منتظمة كل يوم أحد و لديهم ٣رحلات أخرى إلى مرسى علم تم تخفيضها الى رحلتين.


وقال ممثلو الشركة، إن لديهم ٢١ رحلة أسبوعية، ٩ منها إلي مدن مصرية، وأن هناك زيادة طفيفة فى أعدادهم وأنه لابد من مضاعفة الجهود للوصول إلى أرقام أفضل.


وفى سياق متواصل، التقى راشد ممثلى  شركة metamondo و هي شركه متخصصة في السياحة الكلاسيكية و التى استئنافت رحلاتها إلى مصر بعد توقف عامين.


وطالب ممثلو الشركة بتسيير رحلات من مدينة مالبينسا إلي الأقصر في بدايات نوفمبر القادم، وأكدت الشركة علي أهمية الطيران المنتظم كأحد أهم أدوات استعادة التدفق السياحي إلي المقاصد المصرية.


وأشار الوزير إلى أن نهج الوزارة الجديد يولى أهمية قصوى لتسيير خطوط طيران منتظمة منخفضة التكاليف.


و اقترح الوزير إعداد برامج مختلفة تشمل مدينة الغردقة، أوعشرة أيام كاملة رحلة نيلية مع إضافة رحلة إلي «أبو سمبل» ضمن الأسبوع، و قد رحبت الشركة بهذه الفكرة.


كما اشادت مديرة الشركه بالتطورات التي شهدتها مدينة الاقصر خلال الفترة السابقة من نظافة و تشجير و اهتمام بالبنيه التحتيه للمدينة.

 

وفى سياق موازِ، عقد الوزير اجتماعاً مع ممثلى شركة viaggi de rallo التى تُعد الشركه الأولي التي تستأنف برامجها إلى مصر في ظل الظروف الراهنة.


وأشاد مدير الشركة بتولي السيد يحيي راشد منصب وزير السياحة لما لديه من خبره فنية واسعة في صناعة السياحة، موضحا أهمية فصل السياحة عن السياسة باعتبار الأخيرة تخاطب الشعوب من خلال اختلاطها بعضها بالبعض إنسانيا دون اعتبارات اخري.


و عرض الوزير خلال اللقاء البرنامج الجديد للوزارة فيما يتعلق بالطيران المنتظم و منخفض التكاليف مؤكدا دعم الوزارة لمنظمى الرحلات من إيطاليا، لما تمثله السياحة الإيطالية من أهميه خاصه لمصر.


والتقى الوزير ممثلى شركة طيران spot air، حيث أوضح ممثلو الشركة أن لديهم شراكة جيدة مع الجانب المصري ،و لكن يتعين تحفيز منظمي الرحلات.


وأشار الوزير إلي أن الحملة الإعلانية في السوق الإيطالي توجه فى وسائل الإعلام المختلفة بهدف التركيز علي زيادة الأعداد من خلال تلك الحملة، واستعرض «راشد» برنامج تحفيز الطيران لشركات الطيران المنتظم و العارض شريطة تحقيق عدد معين من الرحلات اسبوعيا. 

 

وفيما يتعلق باللقاءات الإعلامية المكثفة التى أجراها الوزير على هامش مشاركته فى معرض «ريمينى»، التقى الوزير ممثلى مجلة turismo&Attualito و هي مجلة سياحية متخصصة، مجلة Trend ، ومجلةtravel quotidiano، وكالة aska news، وكالة ans، التليفزيون الإيطالي وقناة 5.

 

وأشار الوزير خلال أحاديثه الاعلامية إلى أن السياحة العالمية و ليس مصر فقط، معرضة لتهديدات عديدة، وأنه لابد من تكاتف المجتمعات المدنية لمواجهة التحديات الراهنة، لافتا إلى أهمية أن يكثف الإعلام الدولى من زياراته إلى مصر؛ للوقوف علي حقيقة الأوضاع.


وأردف «راشد»: نحن لدينا منتج سياحي جاذب علي مدار العام و ليس موسميا فقط كما أننا نشترك مع الإيطاليين في العديد من الأمور نظرا لتقاربنا الجغرافي و جذور العلاقات التى تضرب بجذورها فى عمق التاريخ". 


كما تناول الوزير عرض الآليات التي تتبناها الوزارة في الترويج و التسويق السياحى إلى مصر مثل الحملات الإعلانية، وبرامج الطيران و تطوير المنتج.