رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تعلم ماهي فوائد الكاكاو الطبيعي

النبأ

 الشوكولاته تكون مفيدة وخاصةّ إذا كان الكاكاو طبيعي أومن النوع الجيد، ولكن بعض أنواعها تكون غير طبيعية، ذلك لأنها تستخدم أنواعًا رديئة من الكاكاو ويكون معها كمية كبيرة من المواد الحافظة أو المنكهة أو السكريات الصناعية.

وهنا علينا معرفة أن أي مادة صناعية غير طبيعية تمر أولًا على الكبد، ثم يتم تمريرها في الكلى، ولذلك كانت هذه المواد الكيميائية المصنعة تحمل إرهاقًا للكبد والكلى وخصوصًا عند الأشخاص الذين لديهم ضعف واستعداد وراثي للإصابة بمشاكل في هذين العضوين.

فهو عبارة عن ثمرة تخرج من شجرة الكاكاو, وهو كمادة طبيعية قبل صناعتها وتصنيعها وخلطها مع مركبات صناعية كيميائية في بعض أنواع الشوكولاته وبعض أنواع مشروبات الكاكاو, تعتبر مادة مفيدة غنية بمضادات الأكسدة والبيوفلافونيات وهي نوع من أنواع الأصباغ النباتية الطبيعية.

وقد أثبتت الدراسات دور مضادات الأكسدة في ثمرة الكاكاو كتأثير مضاد للشيخوخة وكذلك كتأثير مضاد لتصلب الشرايين, كما أن استهلاكها المنتظم يقلل الوفيات الناجمة عن تصلب الشرايين إلى النصف تقريبًا حسب أحد الدراسات, ولكن هذه الفوائد تقل مع الشوكلاته السمراء المحروقة بسبب تلف كثير من هذه المواد الفعالة أثناء التحضير والحرق.

ولكن أثبت أن للشوكلاته السمراء تأثير خافض للكوليسترول الضار لفترة قصيرة وليس لفترات مديدة.