رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن بعض القرى في بني سويف اليوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في بني سويف، قطع المياه، اليوم الأربعاء، لإجراء أعمال الصيانة بمحطة الشيخ عابد، مع توفير سيارات مياه نقية عند الحاجة إليها بالمناطق المتضررة.

موعد قطع المياه في بني سويف اليوم

وأوضحت الشركة، أنه تقرر قطع المياه لمدة ساعتين، عن مدينة سمسطا وقريتي مازورا والشنطور، اليوم الأربعاء 8 مايو الجاري، اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا حتى 11 صباحًا، للقيام بأعمال صيانة بمحطة مياه الشيخ عابد.      

وتقدمت شركة المياه في بني سويف باعتذارها عن قطع المياه خلال تلك الفترة، بسبب أعمال الصيانة اللازمة بالمحطة لضمان انتظام تقديم الخدمة، مناشدة المواطنين، وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة.

توفير سيارات مياه نقية عند الحاجة إليها
ونوهت شركة مياه الشرب، قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضى على الخط الساخن 125 حال وجود شكوى في هذا الشأن.

في سياق متصل، أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن تسلم محافظة بني سويف اليوم الثلاثاء، المدفن الصحي الآمن بمدينة سمسطا التابعة لمركز بني سويف بعد الانتهاء من إنشائه على مساحة 10 أفدنة بتكلفة 63 مليون جنيه.

ويأتي ذلك في اطار جهود وزارة التنمية المحلية لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالإسراع في تنفيذ المنظومة، والبدء بالأماكن الأكثر تكدسا بالسكان حتى يشعر المواطن بتحسن ملموس في أسرع وقت تماشيًا مع الجمهورية الجديدة.

وأكد حرص الوزارة على المتابعة المستمرة لمشروعات المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة، التي يجرى تنفيذها حاليًا في مختلف محافظات الجمهورية سواء بإنشاء مدافن صحية آمنة أو محطات وسيطة أو تطوير لمصانع تدوير المخلفات أو رفع التراكمات التاريخية أو العشوائية وإغلاقها تمامًا.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن المدفن الصحي الجديد بمدينة سمسطا يتضمن خلية دفن صحي وبحيرة تبخير سائل الرشيح مأمنة بسور من الدبش وبوابة حديدية، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل منها غرفة امن، غرفة للمولدات تحتوي على عدد 2 مولد كبير ولوحة توزيع رئيسية واعمدة انارة وخزانات للمياه بالإضافة إلى مبنى إداري رئيسي، وخزان وقود ومغسلة سيارات، كما يوجد به شبكة مواسير لتجميع سائل الرشح ومحاطة من الخارج بزلط ريب راب، كما أن بحيرة تجميع السائل مبطنة من الداخل بالخرسانة العادية ومحاطة من الخارج بزلط الريب راب ويحاط بالمدفن شبكة طرق خدمية حول الخلية والبحيرة.