رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الدواء» تعلن انتهاء فعاليات اليوم العلمي لتبادل الخبرات في أمراض الغدد الصماء والسكري

 فعاليات اليوم العلمي
فعاليات اليوم العلمي في تخصص أمراض الغدد الصماء والسكري

أعلنت هيئة الدواء المصرية انتهاء فعاليات اليوم العلمي الرابع لتنمية وتبادل الخبرات في أمراض الغدد الصماء "التعامل مع مرض السكري"، وذلك بمشاركة 35 صيدلي إكلينيكي من المؤسسات الصحية من مختلف القطاعات الصحية.

الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات

يهدف اليوم العلمي الرابع إلى المساهمة في تنمية وتبادل الخبرات بين المختصين في حالات مرضى السكر، وكذلك تضافر الجهود المبذولة على المستوى القومي لتحقيق نهج شمولي لنشر الممارسات الصيدلية والدوائية بالمؤسسات الصحية بجمهورية مصر العربية.

وخلال اللقاء، تم مناقشة بعض جوانب ممارسات الصيدلة الإكلينيكية لإدارة مرض السكر، وكذلك مشاركة ومناقشة حالات علمية تم التعرض لها بالمستشفيات ذات تداخلات إكلينيكية، بالإضافة إلى إقامة مسابقة علمية من خلال استخدام أدوات تكنولوجية لبث روح المنافسة ومشاركة المعلومات بين الصيادلة المشاركين.

يأتي ذلك في إطار مجموعة من الحزم التدريبية التي بدأت بموضوعات تشمل الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات الصيدلة الإكلينيكية في تخصصات الأورام والقلب والأوعية الدموية؛ والتي تهدف إلى زيادة الخبرات المكتسبة للصيادلة الإكلينيكيين، والعاملين بكافة القطاعات الصحية في تخصصات الأورام والقلب والأوعية الدموية والسكري.