رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا تخلت ملكة جمال المراهقات في الولايات المتحدة عن لقبها؟

ملكة جمال المراهقات
ملكة جمال المراهقات

تخلت أوما صوفيا سريفاستافا، وهي من ولاية نيوجيرسي، عن لقب ملكة جمال المراهقات في الولايات المتحدة بعد أيام قليلة من استقالة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية

استقالت ملكة جمال المراهقات في الولايات المتحدة الأمريكية أوما صوفيا سريفاستافا بعد أيام من تخلي ملكة جمال الولايات المتحدة نويليا فويغت عن تاجها.

في منشور على انستجرام، وكتبت سريفاستافا أنها ستتخلى عن لقبها بعد يومين فقط من استقالة فويت لأسباب مماثلة، حيث أصدر الثنائي إعلانات متطابقة تقريبًا على انستجرام، حيث كتبت سريفاستافا أنها تشعر أن "قيمها الشخصية لم تعد تتوافق تمامًا مع اتجاه المنظمة".

وكتبت: "بعد أشهر من الصراع مع هذا القرار، اتخذت قرار الاستقالة من لقب ملكة جمال المراهقات في الولايات المتحدة الأمريكية 2023".

"أنا ممتن لكل الدعم من عائلتي ومديري الولاية وشقيقتي كوينز والمشجعين الذين شجعوني منذ فوزي بلقب الولاية".

وأضافت: "سأتذكر دائمًا الوقت الذي أمضيته كملكة جمال نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية باعتزاز، وكانت تجربة تمثيل ولايتي كجيل أول أمريكي مكسيكي هندي على المستوى الوطني مرضية في حد ذاتها."

وتابعت: "بعد دراسة متأنية، قررت الاستقالة لأنني وجدت أن قيمي الشخصية لم تعد تتوافق تمامًا مع اتجاه المنظمة". "ومع ذلك، سأواصل دعوتي المستمرة للتعليم، من خلال كتاب الأطفال متعدد اللغات "The White Jaguar"  ومع المنظمات التي حظيت بشرف العمل معها قبل فترة طويلة من بدء المنافسة، وأضافت أن لديها "مشروعًا كتابيًا جديدًا" من المتوقع إصداره في وقت لاحق من العام.

من هي ملكة جمال المراهقات الأمريكية؟

في 8 مايو، نشر حساب ملكة جمال المراهقات في الولايات المتحدة الأمريكية صورة لسريفاستافا المنتصرة في مساء حصولها على لقبها، وكتبت في التعليق: "أوما صوفيا، نتمنى لك كل التوفيق. شكرًا لك على خدمتك ملكة جمال المراهقات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت المنظمة: “نحن نحترم ونؤيد قرار أوما صوفيا بالتنحي عن مهامها، وإن رفاهية حاملي اللقب لدينا هي أولوية قصوى. نحن نقوم حاليًا بمراجعة خطط نقل المسؤوليات إلى خليفة، وسنعلن قريبًا عن تتويج ملكة جمال المراهقات الأمريكية الجديدة”.

وفقًا للمنظمة، دخلت سريفاستافا التاريخ في عام 2023 عندما توجت بأول ملكة جمال مكسيكية هندية لنيوجيرسي في سن المراهقة بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث كانت طالبة المدرسة الثانوية بارعة، حيث قامت بتأليف ورسم كتاب أطفالها الخاص. 

وجاء إعلان الفائزة بمسابقة ملكة جمال الشباب في أعقاب استقالة فويت، ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية السابقة 2023، بسبب مخاوف تتعلق بالصحة العقلية. كتبت فويغت في منشورها الخاص: "أدرك أن هذا قد يشكل صدمة كبيرة للكثيرين، ولكن لا تتنازل أبدًا عن صحتك الجسدية والعقلية."