رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح للحوامل للتعامل مع الموجة الحارة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعاني النساء الحوامل في ارتفاع درجات الحرارة، وفى ظل الموجة الحارة الجديدة من المهم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية من أجل حماية نفسك والجنين من تأثير الطقس الحار.

نصائح للحوامل للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة

وفيما يلى يوجه موقع "النبـــــأ الإخباري " نصائح للحوامل للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة وفقًا لموقع "Onlymyhealth":

- الحفاظ على رطوبة جسمك أمر ضرورى لجميع الأشخاص خاصة الحوامل، خاصة أن أجسامنا تفقد سوائل كثيرة خلال الطقس الحار، من خلال شرب الكثير من الماء والسوائل الطبيعية، بجانب تناول أطعمة غنية بالماء مثل البطيخ والخيار للوقاية من الجفاف.

- التزمي الجلوس فى المنزل قدر الإمكان وتجنبي الخروج خاصة بالنهار، لتفادى التعرض لأشعة الشمس الضارة والتى قد تصيبك بضربة شمس بما يضر صحتك والجنين.

- إذا كان هناك ضرورة للخروج من المنزل، لا بد من مراعاة عدة نقاط أهمها ارتداء ملابس فضفاضة وقطنية بجانب ارتداء قبعة على رأسك لحمايتك من أشعة الشمس وارتداء حذاء مريح وملائم لتجنب الشعور بالانزعاج أو تورم القدمين، وكذلك لا بد من استخدام كريمًا واقيًا من الشمس، والتزام الأماكن الرطبة والتى بها ظل قدر الإمكان، مع أهمية حمل زجاجة للمياه فى شنطتك من أجل الحفاظ على رطوبتك وتفادى الجفاف.

- يجب الجلوس فى الأماكن الرطبة التى بها مراوح وتكييفات، وكذلك غلق النوافذ والستائر لتفادى حرارة الشمس والشعور بالراحة والاسترخاء.

- حاولي التزام الراحة والاستلقاء على سريرك خاصة إذا شعرتِ بالتعب والإجهاد، وتجنب القيام بأى أعمال منزلية شاقة قد تعرضك للتعب.

- من المهم أيضًا أخذ قسط كاف من النوم، حيث يمنحكِ ذلك طاقة لازمة طوال اليوم للتحمل خاصة مع الطقس الحار وتجنب الشعور بالإجهاد والتوتر القلق الذى يسببهم عادة الطقس الحار.

- تجنبي الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية لأنها تزيد من حرارة الجسم.

- الابتعاد عن المشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل الشاى أو القهوة أو المشروبات الغازية وغيرها، فبجانب أنها مضرة خلال فترة الحمل، إلا أن هذه الأضرار تتضاعف مع ارتفاع درجات الحرارة، وكذلك تجنبي الحلويات للحفاظ على استقرار مستويات السكر فى الدم، بجانب الحرص على نظام غذائى متوازن غنى بالفواكه والخضراوات المرطبة والتى تحتوى على نسبة عالية من الماء، وكذلك البروتينات الخالية من الدهون لتلبية احتياجاتك الغذائية.