رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متحدث «العمل»: طرح 276 مادة من قانون العمل الجديد للحوار الوطنى

عبد الوهاب خضر متحدث
عبد الوهاب خضر متحدث وزارة العمل

أكد عبد الوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة العمل، أن قانون العمل الجديد، والمنتظر خروجه للنور سيكون مهما جدًا لكل العمال في مصر، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة مختصة باستقبال ملاحظات العمال على القانون الجديد، منوهًا بأن القانون سينظم العمل بين العامل وصاحب العمل، ومن الضروري أن يكون عليه توافقًا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة «أون»، أن وزارة العمل حريصة على مراعاة معايير العمل الدولية في كافة التشريعات الموجودة، لافتا إلى أن هناك 276 مادة تم صياغتها بشكل قانوني وسيتم طرحها للحوار المجتمعي خلال شهر من الآن.

ضرورة الإسراع في إصدار قانون العمل الجديد

وقال المتحدث باسم وزارة العمل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية عيد العمال اليوم طلب ضرورة الإسراع في إصدار قانون العمل لأنه تشريع مهم، منوهًا بأن القانون الجديد به بنود مهمة للعامل، وأهمها سرعة التقاضي بين العامل وصاحب العمل، وهذا يأتي بالضرورة في صالح العامل.

وأكد متحدث وزارة العمل، أن قانون العمل سيكون بالبرلمان في أسرع وقت، ومن المؤكد أن عيد العمال القادم سيأتي علينا، والقانون الجديد قائم ونعمل به.

وأشار إلى أن قانون العمل سيطبق على كل من يعمل بأجر في مصر؛ لأن كل من يعمل بأجر فهو عامل، ولذلك فالدولة المصرية حريصة على توفير بيئة عمل تتوفر ليها كافة شروط السلامة والصحة المهنية.

وشدد على أن قانون العمل الجديد سيعالج كافة أشكال القصور الموجودة في القانون الحالي، منوهًا بأن الحكومة تقف وتأخذ موقف المحايد أمام قانون العمل الجديد.