رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من «نقابة البترول» على قرار زيادة «إعانات الطوارئ» لعمال مصر

 أحمد السروجى الأمين
أحمد السروجى الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالبترول

علقت النقابة العامة للعاملين بالتبرول، على قرار الرئيس السيسي بزيادة الحد الأدنى للإعانات التي يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من 600 الـ 1500 جنيه، مشيرة إلى أن القرار يؤكد أن عمال مصر يمثلون أولوية في أجندة الدولة المصرية.

 زيادة الحد الأدنى لإعانات صندوق الطوارئ للعمال

وقال أحمد السروجى، الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالبترول، إن قرار الرئيس السيسي زيادة قيمة الحد الأدنى للإعانات التي يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من 600 الـ 1500جنيه كحد أدني للعامل، ومطالبة الحكومة تنفيذ ذلك ومراعاة الزيادة، والتوجيه كذلك بسرعة الانتهاء من قانون العمل تمهيدًا لإصداره إضافة إلى استمرار العمل بمنظومة التدريب والاستفادة من تجارب القطاع الخاص، يؤكد أن عمال مصر أولوية في أجندة الدولة المصرية.

وأضاف الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالبترول، أن عمال مصر هم حجر أساس بناء الدولة الحديثة والجمهورية الجديدة، وهم لا يبخلون بجهد أو عرق لدفع عجلة الإنتاج والمساهمة في التنمية والإعمار بكافة المجالات، بالتزامن مع الطفرة  التنموية التي تشهدها البلاد من إنجازات في البنية التحتية والمشروعات القومية الكبرى وفي شتى المجالات.

وأكد أحمد السروجى، أن كلمة الرئيس السيسي اليوم في الاحتفال بعيد العمال، حملت رسائل تقدير وعرفان لعمال مصر، وتأكيد من جانبه على الاهتمام التام بهم وبرعايتهم وتحسين الوضع المعيشي لهم، كما أن تعكس تقدير الدولة المصرية لأبنائها من العمال، كونهم ركيزة أساسية في التنمية والإعمار وسواعد مصر لبناء وتشييد الحاضر والمستقبل. 

وأوضح الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالبترول، أن ما تحقق للعمال في مصر على مدى السنوات الماضية لم يتحقق من قبل، سواء في قوانين داعمة أو فرص عمل أو تحسين دخولهم ورواتبهم ومضاعفتها بشكل كبير، وهو ما يحسب للرئيس السيسي.