رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحمد الغنام: نهنيء الشعب المصري بعيد العمال ونطالب بإصدار قانون العمل الجديد

النبأ

هنأ أحمد الغنام أمين العمل الجماهيري بحزب العدل، الشعب المصري بمناسبة الاحتفال بأعياد أول مايو، وهي المناسبة القريبة من قلب الطبقة العاملة لما تجسده من معاني تقدير واحترام لدورهم التاريخي في إحداث نهضة وتنمية شعوب العالم أجمع.

وأكد “الغنام” على الدور المحوري لعمال مصر في بناء الحضارة المصرية العريقة وتحقيق التنمية الشاملة في الجمهورية الجديدة، مشيدًا بعرقهم وجهودهم التي ساهمت في إقامة المشروعات العملاقة وتطوير قطاعات الدولة المختلفة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وشدد الغنام على ضرورة الالتفات إلى مطالب العمال وتحقيق حقوقهم المشروعة، داعيًا الحكومة إلى إصدار قانون العمل الجديد الذي وعدت به منذ حلفها لليمين، لضمان حقوق العمال وتحسين بيئة العمل، كذلك ضمان تطبيق الحد الأدنى للأجور واتخاذ اتخاذ قرارات أكثر فعالية لضمان تطبيقه في القطاع الخاص، ووضع ضوابط تمنع تلاعب أصحاب الأعمال وتحقق العدالة الاجتماعية بين كافة فئات المجتمع.

وطالب الغنام بتعديل قانون تنظيم الحريات النقابية بعد أن أثبتت الممارسة الفعلية للقانون على مدار 7 سنوات منذ إقراره في 2017 وجود عوار وثغرات تستدعي التدخل التشريعي لضمان وجود تنظيم نقابي قوي لا يتلقي تعليماته من الحكومة.