رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة

قرار عاجل بشأن تخفيف
قرار عاجل بشأن تخفيف الأحمال

أصدر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، قرارا بوقف انقطاع الكهرباء بأعياد المسيحيين، تيسيرًا عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات، أسوة بما حدث خلال شهر رمضان المبارك، ويبدأ الاحتفال بأعياد الإخوة الأقباط، من الأحد المقبل 28 من أبريل 2024، (بداية أسبوع الآلام)، وحتى الأحد 5 من مايو بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وقف انقطاع الكهرباء بمناسبة أعياد الأقباط

وبدأت الوزارة تطبيق جداول تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء بعد انتهاء الفترة التي حددها مجلس الوزراء لوقف العمل بها خلال رمضان وإجازة عيد الفطر، وتتضمن فترة تخفيف الأحمال من 11 صباحًا وحتى 5 مساءً.

 الخط الساخن لوزارة الكهرباء 121

وقد طلبت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من المواطنين الاتصال على الخط الساخن للوزارة بالرقم 121 إذا زادت مدة انقطاع الكهرباء عن ساعتين متواصلتين، أو إذا كان هناك انقطاع للكهرباء خارج المدة المحددة التي وضعها مجلس الوزراء لتخفيف الأحمال.

في وقت سابق، وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات:

تخصيص قطعة أرض لصالح وزارة الطيران

وافق مجلس الوزراء على تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي، بمحافظة مطروح، لصالح وزارة الطيران المدني، لاستخدامها في إقامة مطار دولي (مطار رأس الحكمة الدولي).

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل الحدود الإدارية لمحافظة بورسعيد، وذلك في ضوء موافقة رئيس الجمهورية على إلغاء استقطاع موقع قرية الفتح لشباب الخريجين من محافظة بورسعيد، وذلك بهدف دعم تكامل المشروعات التنموية التي قامت بها المحافظة.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص ثلاث قطع أراض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة البحر الأحمر، بمساحات 32.12 فدان تقريبًا ناحية سفاجا، و32.25 فدان تقريبًا ناحية سفاجا أيضًا، و0.837 فدان تقريبًا ناحية القصير، لاستخدامها في إنشاء محطات تحلية مياه البحر، وذلك نقلًا من الأراضي المُخصصة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي.

وافق مجلس الوزراء على نقل تبعية أنفاق 3 يوليو ببورسعيد والأراضي المقامة عليها والمناطق الأمنية شرق / غرب قناة السويس، وذلك لصالح هيئة قناة السويس.