رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء

موعد انتهاء تخفيف
موعد انتهاء تخفيف الأحمال

كشفت الإعلامية عزة مصطفى، موعد إلغاء قرار تخفيف أحمال الكهرباء في المحافظات، مشيرة إلى أن القرار سيتم إلغاؤه بداية من منتصف شهر مايو المقبل.

ونقلًا عن مصادر حكومية،  أكدت الإعلامية عزة مصطفى، خلال برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن القرار يأتي من أجل التخفيف على المواطنين في ظل الارتفاع غير العادي لدرجات الحرارة الماضية والمقبلة.

كما أكدت الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك انفراجة كبيرة في عمليات إمداد الوقود اللازم لتوليد الكهرباء، بداية من شهر مايو المقبل، وفقًا لما أشارت إليه المصادر الحكومية.

وشددت الإعلامية عزة مصطفى، على أن الحكومة تسعى جاهدة الفترات المقبلة من أجل تنفيذ القرار وسعيها للتخفيف على المواطنين.

في نفس السياق، بدأت شركات توزيع الكهرباء تنفيذ خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية، حيث تتراوح مدة قطع الكهرباء من ساعة إلى ساعتين حسب الأحمال في كل منطقة، ويتم تطبيقها بداية من 11 صباحًا حتى 5 مساءً، إلا أنّ بعض المحافظات لن تشهد قطعا في الكهرباء، ومستثناة من خطة تخفيف الأحمال.

4 محافظات لن تشهد تخفيف أحمال

وقالت الشركة القابضة للكهرباء، إنّ محافظات «مطروح والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء» لن تشهد قطعا في الكهرباء، ومستثناة من خطة تخفيف الأحمال، موضحة أنّه لا يمكن فصل التيار الكهربائي عن بعض المنشآت الحيوية التي تقدم خدماتها للمواطنين على مدار الساعة، وتشمل «المستشفيات، والبنوك، وأقسام الشرطة».

وأوضحت الشركة، أنّه حال وجود شكوى بشأن جداول تخفيف الأحمال، يمكن تقديم شكوى لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك التابع لوزارة الكهرباء، من خلال الاتصال على الرقم 23421475 أو من خلال الفاكس على الرقم 23421479، أو من خلال الموقع الإلكتروني من هنــــا.