رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بداية من الخميس.. الخط الثالث للمترو يعلن مواعيد التشغيل الجديدة

مترو الخط الثالث
مترو الخط الثالث

أعلنت شركة «آر ايه تي بي ديف للنقل كايرو»، المسؤولة عن تشغيل وإدارة الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT بعمل محطات مترو الخط الثالث من الساعة 5:00 صباحًا حتى 12:00 منتصف الليل بدءا من يوم الخميس الموافق 25 إبريل، بتوجيهات من وزارة النقل وتحت إشراف الهيئة القومية للأنفاق.

في وقت سابق، كثفت شركة «آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو»، المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو المعروف بالخط الأخضر، من استعداداتها لمباراة نادي الزمالك ضد دريمز الغاني، في استاد القاهرة.

ودونت الشركة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عبر «فيسبوك»: «مواجهة قوية بالقاهرة.. اركب الخط الأخضر الثالث، واوصل محطة الإستاد في أسرع وقت، علشان تشجع نادي الزمالك المصري ضد دريمز الغاني، غدًا في استاد القاهرة».

وأضافت: «فريق خدمة العملاء بالمحطات مستعد لاستقبالكم بترتيبات خاصة لتسهيل الحركة والدخول والخروج من المباراة وهيتوفر قطار كل 4:30 دقيقة علشان يوصلكم في أسرع وقت. استمتعوا بالماتش مع الخط الأخضر الثالث وآر إيه تي بي ديف للنقل كايرو».

وأشارت إلى أنه تقرر مد عمل الخط ساعة إضافية، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، ليبدأ التشغيل اعتبارًا من الساعة 6:00 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً.

تفاصيل المرحلة المتبقية 

في وقت سابق، شهد صباح اليوم،  بدء تطبيق زيادة أسعار مترو الأنفاق، وذلك بعد إعلان التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بدء التشغيل التجريبي بالركاب، للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث، الممتد من الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج، والذي يشتمل على 6 محطات، هي (السودان- إمبابة- البوهى- القومية العربية- الطريق الدائرى- محور روض الفرج)، وذلك لخدمة المواطنين والطلاب في المناطق التي يمر بها هذا الجزء.