رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب تايوان

زلزال بقوة 6.1 ريختر
زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب تايوان

قالت إدارة الأرصاد الجوية في تايوان اليوم الجمعة إن زلزالا بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر وقع قبالة مقاطعة هوالين بشرق تايوان، ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار.

المباني في العاصمة تايبيه تأثرت بالزلزال

وأشارت وكالة رويترز إلى أن المباني في العاصمة تايبيه تأثرت بالزلزال، موضحةً إدارة الأرصاد الجوية إن الهزة الأرضية كانت على عمق 24.9 كيلومترا.

في وقت سابق، أصيب المئات من الأشخاص في تايوان بعد زلزال مدمر، فيما قُتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 800 آخرين في أكبر زلزال يضرب تايوان منذ أكثر من عقدين، مما دفع السلطات في جميع أنحاء المنطقة إلى إصدار تحذيرات من حدوث تسونامي.

وقامت وكالة المراقبة التايوانية بقياس قوة الزلزال عند 7.2 درجة، في حين قدرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قوته بـ 7.4 درجة، ووقع الزلزال في الساعة 7.58 صباحا بالتوقيت المحلي، على بعد حوالي 18 كيلومترا جنوب غرب مدينة هوالين وعلى عمق 35 كيلومترا.

وأظهرت مقاطع الفيديو أشخاصًا يعانون من هزات عنيفة في جميع أنحاء تايوان، ويبدو أن هناك أضرارًا جسيمة في المباني والبنية التحتية.

وبدا أن العديد من المباني في مدينة هوالين، وهي مدينة ذات كثافة سكانية منخفضة نسبيًا وتشتهر بالسياح، تعرضت لأضرار بالغة، وأظهرت الصور مباني مكونة من تسعة طوابق تميل بزاوية 45 درجة.

وقالت الحكومة التايوانية بعد ظهر الأربعاء إن ما لا يقل عن 77 شخصا محاصرون في المباني أو تحت أنقاض المبنى المنهار جزئيا. تم إنقاذ عشرات الأشخاص من مبنى في مدينة تايبيه الجديدة بعد أن غرقت أساساته في الأرض.