رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غدًا.. قطع المياه لـمدة 10 ساعات عن قرى أبو تشت في قنا

قطع المياه في محافظة
قطع المياه في محافظة قنا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، اليوم الاثنين، انقطاع وضعف مياه الشرب عن قرى مركز أبوتشت غدًا الثلاثاء، لمدة 10 ساعات بسبب أعمال غسيل وتعقيم محطة مياه النجمة والحمران.

قطع مياه الشرب في أبو تشت

وقالت الشركة، إنه في إطار الخطة الدورية لعملية غسيل وتعقيم جميع مراحل المحطة حفاظا على مستوى جودة المياه، فإنه سيتم عمل غسيل وتعقيم لأحد المروقات بمحطة مياه النجمة والحمران السطحية وذلك غدا الثلاثاء، ابتداء من الساعة 6 صباحًا وحتى 4 عصرًا.

وأضافت الشركة، أن المحطة ستعمل بنصف طاقتها خلال تلك الفترة ما ينتج عنه انقطاع أو ضعف المياه عن بعض قرى المركز، مناشدة المواطنين وأصحاب المخابز بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، مؤكدة أنه سيجري إعادة ضخ المياه بكامل طاقتها فور الانتهاء من تلك الأعمال.

في وقت سابق، شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إنتاج أول قطفة عسل نحل شمر لـ300 خلية عالية الجودة بمشروع تربية النحل وإنتاج العسل بمشروعات الأمن الغذائي بالمحافظة.

وقال عمر عبد الباقي، المتحدث الرسمي لمحافظه قنا، إن عسل الشمر أحد أنواع العسل الطبيعي الذي ينتجه النحل دون أي تغذية من رحيق زهور نباتات الشمر، وله استخدامات طبية، لأنه يحتوي على خصائص علاجية فعالة، لاحتوائه على مضادات الأكسدة وعدد من العناصر الغذائية المهمة من معادن وفيتامينات وبروتينات تجعله غذاء طبيعيا متكاملا مفيدا لصحة الجسم.

التوسع في مشروعات عسل النحل 
وأضاف «عبد الباقي»، أن المحافظة تعمل جاهدة للتوسع في مشروع تربية النحل وإنتاج العسل، نظرا لكونه من المشروعات التي تحقق مردود اقتصادي عال، إضافة إلى كونها توفر عنصر غذائي للمواطنين يتميز بكونه غذاء آمن وصحي، لافتا إلى أنه سيتم طرح عبوات عسل نحل وشمع العسل بمنافذ بيع السلع الغذائية التابعة للمحافظة بمدينة قنا والوحدات المحلية لبيعها للمواطنين بأسعار تنافسية بالمقارنة مع أسعار السوق الخارجي.