رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 14 ساعة عن هذه المناطق في بني سويف

قطع المياه
قطع المياه

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، عن قطع المياه عن عدد من المناطق الثلاثاء المقبل 23 أبريل 2024، لمدة 14 ساعة متواصلة.

قطع المياه الثلاثاء المقبل عن قرية الدهابية لمدة 14 ساعة متواصلة

وقالت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، أنه تقرر قطع المياه عن قرية الدهابية بمركز ببا، يوم الثلاثاء المقبل 23 أبريل الجاري اعتبارًا من الساعة 10 صباحا حتى 12 منتصف الليل، وذلك للقيام بأعمال تطهير وتعقيم محطة مياه الدهابية.

الخط الساخن لشركة مياه الشرب والصرف الصحي

وتتقدم الشركة باعتذارها عن قطع المياه خلال الفترة المذكورة بسبب أعمال التطهير اللازمة بالمحطة لضمان انتظام تقديم الخدمة مناشدة المواطنين، وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير إحتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة، ومنوهة عن قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أى تليفون أرضى على الخط الساخن 125 حال وجود شكوى في هذا الشأن.

وفي سياق آخر، تتفاوت درجات الحرارة بين الحين والآخر في شهر أبريل، لتحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بشأن أصعب أيام الصيف، والذي يشهد ارتفاعًا غير مسبوقًا في درجات الحرارة.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية، هذا اليوم الذي يحل في يوم 23 أبريل الجاري، ويشهد ارتفاعًا كبيرا في درجات الحرارة، ويصاحبه نشاط في حركة الرياح المثيرة للأتربة.

أحر يوم في الصيف 
ويتطلب التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة حذرًا تامًا، ليوجه محمود القياتي خبير هيئة الأرصاد الجوية، بعض النصائح للتعامل مع الطقس بصفة عامة، ويمكن تناولها على النحو التالي:

ضرورة متابعة النشرات الجوية بصفة مستمرة، لأن ذلك يساعد على معرفة طبيعة الأحوال الجوية قبل الخروج والعمل على الاستعداد لها على أكمل وجه.

ينصح مرضى الجهاز التنفسي وحساسية الصدر في حالة الاضطرار إلى الخروج ارتداء الكمامات، في حال انتشار الرياح المحملة بالأتربة أحد أبرز  الظواهر الجوية هذا اليوم.

ومن جانبها وجهت وزارة الصحة والسكان المصرية، مجموعة من النصائح للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة وجاءت على النحو التالي:

تناول المياه بكثرة.
تجنب التواجد في أماكن عديمة التهوية.
على أصحاب الأمراض المزمنة عدم التعرض للشمس الشديدة، باعتبارهم من أكثر عرضة للإصابة بضربات الشمس.