رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة سوهاج تحذر من صفحات تدعي جمع تبرعات باسمها لصالح مصابي غزة

جامعة سوهاج تحذر
جامعة سوهاج تحذر من صفحات تدعي جمع تبرعات باسمها لصالح مصابي

حذَّرت جامعة سوهاج، من بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تزعم جمع تبرعات، باسم المستشفى الجامعي، لمصابي غزة.

جامعة سوهاج تحذر من صفحات تدعي جمع تبرعات باسمها لصالح مصابي غزة

وبحسب إدارة الجامعة، إنها لم تعلن عن جمع أي تبرعات باسم المستشفى الجامعي، مُحذرة من صفحات مجهولة تدعو لجمع أموال أو تبرعات لغرض المساهمة في العمل الخيري لصالح مصابي غزة.

وأكدت جامعة سوهاج، أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لكل من تسول له نفسه فعل ذلك من خلال جهات إنفاذ القانون المعنية بهذا الشأن، كما تحذر كافة الشعب السوهاجي من مغبة الانزلاق إلى مثل هذه الإعلانات المغلوطة.

وفي سياقٍ متصل، أكد رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، أن المستشفيات الجامعية على أهبة الاستعداد لاستقبال وتقديم الرعاية الصحية العاجلة للجرحى والمصابين من أبناء قطاع غزة، يوم الثلاثاء القادم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وتعليمات وزير التعليم العالي، وفي إطار الدور المجتمعي لجامعة سوهاج في دعم الأشقاء من الشعب الفلسطيني.

وبحسب «النعماني»، تم وضع خطة طبية متكاملة لاستقبال المصابين وتجهيز فرق طبية متخصصة على أعلى مستوى من المهارة في التخصصات المطلوبة كافة، مع وضع كل الإمكانات والتجهيزات من أشعة وتحاليل وعمليات وغيرها للتعامل مع مختلف الإصابات، وتوفير جميع الأدوية والأجهزة والمستلزمات للتعامل مع الحالات الواردة.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب جامعة سوهاج، أن المستشفيات الجامعية سوف تستقبل ٥٠ حالة من مصابي قطاع غزة لتلقي العلاج وإجراء جراحات عاجلة لهم من بينهم عدد من الأطفال والنساء.