رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها ممارسة الرياضة.. خطوات صحية للحماية من الإصابة بالسرطان

أرشيفية
أرشيفية

كشفت وزارة الصحة والسكان عن بعض الخطوات الصحية التي يجب اتباعها للحماية من الإصابة بالسرطان، وذلك في إطار حرصها على صحة وتوعية وسلامة المواطنين وتحقيق رؤية مصر 2030.

وجاءت الخطوات الصحية كالتالي:

خطوات صحية للحماية من الإصابة بالسرطان

-اتباع نظام غذائي صحي ومتكامل

-ممارسة الرياضة بانتظام

-الانتباه لتاريخ العائلة المرضي

وفي وقت سابق، وقعت دابر أملا بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، يهدف لتخصيص نسبة من أرباح شركة دابر مصر خلال شهر أكتوبر لتوفير جلسات العلاج الكيماوي.

يأتي ذلك ضمن مبادرة "إنت تقدر تعمل أيه"، فضلا عن تقديم الدعم لمحاربات بهية من خلال جلسات الدعم النفسي المقدمة في المستشفي. 

أهمية الكشف المبكر للسرطان

كما تقوم الشركة بنشر المعلومات التوعوية والارشادية للسيدات على منصاتها الرقمية طوال فترة البروتوكول. ومن جانبها تقدم مؤسسة بهية ندوات توعوية بأهمية الكشف المبكر للموظفات وزوجات الموظفين داخل مقرات الشركة ومصانعها في مدينة العاشر من رمضان.

حضر مراسم التوقيع كل من محب قيصر الرئيس التنفيذي لشركة دابر مصر، ومحمود أبو باشا رئيس قطاع الموارد البشرية والمسؤولية المجتمعية، وليلى الإمشاطي مدير تسويق دابر أملا بالشركة، ود. جيلان أحمد المدير التنفيذي لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، وذلك بمقر مستشفى بهية الشيخ زايد، حيث تفقد الحضور التقدم الهائل في الانشاءات الجديدة والامكانات التكنولوجية للمستشفى.