رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جثة و11 مصاب في حادث مروع ببورسعيد

ارشيفية
ارشيفية

استقبل مستشفى 30 يونيو جنوب بورسعيد 11 مصابًا بينهم 3 أطفال مصابين بإصابات مختلفة، وجثة: محمد محمد مصطفي، إثر حادث تصادم بين سيارة بترول محملة بمواد كيميائية مع سيارة نصف نقل محملة بالأفراد بالقرب من قرية العاشر من رمضان جنوب بورسعيد.

بداية الواقعة

وشهد جنوب محافظة بورسعيد، حادثا مروعا، اليوم الثلاثاء، باصطدام سيارة بترول محملة بمواد كيميائية بسيارة نصف نقل محملة بالأفراد بالقرب من قرية العاشر من رمضان.

جرى تقديم الإسعافات الأولية والخدمات الطبية للمصابين، ووضعت الجثة بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتصريح بالدفن.

حوادث الطرق في مصر

و تشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.

وعلي جانب آخر وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، الذي عقد أمس في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على تعديل الحدود الإدارية لمحافظة بورسعيد.

وأوضح مجلس الوزراء، أن القرار يأتي في ضوء موافقة رئيس الجمهورية على إلغاء استقطاع موقع قرية الفتح لشباب الخريجين من محافظة بورسعيد، وذلك بهدف دعم تكامل المشروعات التنموية التي قامت بها المحافظة.

وقد افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد سوق الهنا الحضاري المطور بمنطقه خديجة بحي الضواحي، والذي يأتي بالتزامن مع أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة خديجة، وأيضًا في إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية وبناء أسواق حضارية جديدة تتناسب مع جهود التنمية التي تشهدها المحافظة في كافة المجالات، وذلك وسط توافد المواطنين من أهالي منطقة خديجة، رافقه خلالها الدكتور منصور بكري السكرتير العام والأستاذة سمر الموافي رئيس حي الضواحي وعدد من الجهات التنفيذية.

وأكد محافظ بورسعيد أن سوق الهنا الحضاري الجديد، أحد أبرز المشروعات الخدمية، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بحي الضواحي، والذي يقام على مساحة 1700 م٢، ويضم 76 محلًا تجاريًا، و15 محلًا استثماريًا، ويشمل كافة الباعة الجائلين من السوق العشوائي القديم، حيث تم تسكينهم في السوق المطور لتحقيق الانضباط في الشوارع وتسهيل حركة المرور ومواجهة الإشغالات.