رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مليون و 25 ألف و387 طالب وطالبة

اعتماد جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمحافظة الدقهلية لجميع المراحل التعليمية

النبأ

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاربعاء جداول ومواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثانى لجميع الصفوف بالمراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي للعام ٢٠٢٤/٢٠٢٣ والتى تبدأ فى ٨ مايو المقبل.

وقال "مختار" إن هناك 1 مليون و25 الف و387 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثانى بمراحل التعليم المختلفة بمدارس الدقهلية.

امتحانات المرحلة الابتدائية

وأوضح ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ـن جداول الامتحانات بالنسبة للمرحلة الابتدائية، في الصف الرابع والسادس الابتدائي من يوم ٨ إلى ١٥ مايو والصف الخامس من ٩ إلى ١٦ مايو.

مواعيد المرحلة الإعدادية

تبدأ امتحانات المرحلة الإعدادية العامة، الأول الاعدادي من يوم ٨ إلي ١٥ مايو، والثاني الإعدادي من ٩ إلى ١٦ مايو،  والثالث الإعدادي من ١٨ إلى ٢٣ مايو، والإعدادية  المهنية، في الصف الأول الاعدادي المهني من ٨ إلى ١٦ مايو والصف الثاني الإعدادي المهني من ٩ إلي ١٦ مايو والصف الثالث الإعدادي المهني من ١٨ إلى ٢٣ مايو.

المرحلة الثانوية

وفي المرحلة الثانوية العامة، الصف الأول الثانوي العام من ٨ إلى ٢٢ مايو، والصف الثاني الثانوي العام من ٩ إلي ٢٣ مايو، وفي مراحل التعليم المجتمعي، في الصفوف الأول والثاني والثالث من ٨ إلى ٩ مايو، والصفوف الرابع والخامس والسادس من ٨ إلى ١١ مايو، وفي مراحل تعليم المكفوفين، الصفوف الرابع والخامس من ٨ إلى ١٣ مايو والصف السادس من ٨ إلى ١٢، والأول والثاني الإعدادي مكفوفين من ٨ إلى ١٣ والثالث الإعدادي مكفوفين من ١٨ إلى ٢٣ مايو، والصف الأول الثانوي العام مكفوفين من ٨ إلى ٢٣ والصف الثاني الثانوي العام مكفوفين من ٩ إلى ٢٣ مايو، وفي مراحل تعليم الصم وضعاف السمع، الصف الرابع والخامس  من ٨ إلى ١٢ مايو، ومن الصف السادس إلى الثامن من ٨ إلي ١١ مايو، والصفوف الأول والثاني الإعدادي من ٨ إلي ١٣مايو، والصف الثالث الإعدادي من ١٨ إلي ٢٣ مايو، والصف الأول الثانوي من ٨ إلى ٢٢ مايو، والصف الثاني الثانوي من ٩ إلي ٢٣، وبالنسبه للتعليم الفني، التعليم الزراعي من ٨ إلى ٢٢ مايو والصناعي من ٨ إلى ٢٣ مايو والتجاري من ٨ إلى ٢٣ مايو.

ووجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة الالتزام بالجداول الذى تم اعتمادها.

كما وجه الدكتور مختار وكيل وزارة التربية والتعليم، بهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلبة والتلاميذ لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر وتحقيق الهدف المطلوب لنجاح عملية الامتحانات بكافة المراحل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.