رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"أوقاف المنوفية" تنظم مسابقة كبرى في حفظ القرآن خلال شهر رمضان

محافظ المنوفية خلال
محافظ المنوفية خلال لقائه وكيل وزارة الاوقاف بالمحافظة

"أوقاف المنوفية" تنظم مسابقة كبرى في حفظ القرآن خلال شهر رمضان

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، على استمرار فتح باب التقدم للمسابقة الكبرى لحفظ القرآن الكريم المحلية، خلال شهر رمضان لعام 1445هـ/2024م، والتي تنظمها مديرية الأوقاف بالمنوفية حتى السبت القادم الموافق 16 من مارس الجاري.

وقال محافظ المنوفية، إنه سيتم عقد الاختبارات الأولية بمقر الإدارات الفرعية بنطاق المحافظة اعتبارا من يوم الأحد القادم الموافق 17 مارس وحتى الأربعاء الموافق 20 مارس 2024، على أن تبدأ التصفية النهائية للمسابقة بداية من يوم الأحد الموافق 24 مارس وحتى الخميس الموافق 28 مارس.

ومن جانبه، أشار الدكتور عاصم محمود قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية أن المسابقة تضم خمس مستويات هى حفظ القرآن الكريم كاملا وإتقان أحكام التجويد بشرط ألا يزيد سن المتسابق  عن 20 عاما، ونصف القرآن الكريم لا يزيد سن المتسابق عن 18 عاما، وربع القرآن الكريم لا يزيد عن 15 عاما، وثلاثة  أجزاء من القرآن الكريم لا يزيد عن 10 أعوام، فضلا عن فرع خاص لذوى الهمم من جميع الأعمار.

وأكد محافظ المنوفية على تقديم كافة أوجه الدعم لتحقيق الأهداف المنشودة للمسابقة كونها فرصة عظيمة للارتقاء بمستوى تلاوة القرآن الكريم وتحفيز أبناء المحافظة للمشاركة فى المسابقات الكبري وتقديمهم كنموذج يحتذى به فى التحلى بأخلاق القرآن.