رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضمن مبادرة حياة كريمة..

محافظ المنوفية يتفقد التشغيل التجريبي لوحدة طب أسرة “كفر عشما”

وحدة طب أسرة كفر
وحدة طب أسرة كفر عشما

استكمل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جولته الميدانية الموسعة بتفقد التشغيل التجريبي لوحدة طب أسرة كفر عشما ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، للوقوف على حجم التجهيزات ومستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

ورافقه خلال الجولة محمد موسى نائب المحافظ، وطارق أبو حطب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء، الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة.

وتفقد المحافظ مبني الوحدة والمقامة على مساحة 1422م كموقع عام وتضم 3 طوابق علوية، وتخدم 16 ألف نسمة، وتضم 3400 ملف طب أسرة، وتقدم خدمات طبية متنوعة استقبال وطوارئ وأسنان وتنظيم أسرة، ومتابعة حمل، وطوارئ، وتطعيمات أطفال، وتحاليل، ومعامل دم وطفيليات، ووحدة تثقيف صحي، وخدمة كبار السن، وقياس مؤشرات الحياة، وصيدلية.

وحرص المحافظ على تفقد الصيدلية والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات واستفسر عن عدد الحالات التي تم صرف أدوية لهم وعدد المترددين على الوحدة خلال اليوم، كما اطمأن من إحدى الحالات عن مدى تقديم أوجه الرعاية والخدمات الطبية اللازمة لها منذ دخولها الاستقبال للوقوف على مدى التعامل الفوري ومتابعة الأطقم الطبية لهم لضمان تقديم خدمات طبية أفضل للمواطنين بقري الريف المصري.

تفقد أجنحة معرض أهلا رمضان بمدينة الشهداء ويوجه بضخ كميات إضافية من السكر

وشهدت الجولة تفقد محافظ المنوفية معرض "أهلًا رمضان" بشارع كمال النجار بمدينة الشهداء، لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة تزامنًا مع شهر رمضان المبارك، وذلك لمتابعة سير العمل بالمعرض والوقوف على مدى توافر جميع السلع والتأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة حفاظًا على حقوق المواطنين.

وتفقد المحافظ أجنحة المعرض ومنفذ بيع اللحوم والاطلاع بنفسه على جودة السلع المعروضة وأسعارها المخفضة والاطمئنان من المواطنين بالالتزام بالأسعار مقارنة بمثيلاتها بالأسواق، ويضم المعرض منتجات السكر، والأرز، والمكرونة، والزيت، والعدس، والفول، والسمن، والفراخ والمجمدة، واللحوم، والدقيق، والألبان، والخضروات، والمنظفات وغيرها من المنتجات الضرورية الهامة.

وشدد على المتابعة المستمرة للحالة العامة لكافة المعارض بنطاق المحافظة والإلتزام بالأسعار المعلنة وضخ المزيد من الكميات الإضافية من السكر لتلبية احتياجات المواطنين، مطمئنًا جموع المواطنين على توافر كافة السلع بأنواعها المختلفة ومستمرون في ضخ كميات إضافية من السكر بالمنافذ والأسواق لسد متطلبات الأهالي.

يأتي هذا في إطار خطة الدولة لتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.