رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهمها البابريكا والريحان..

أفضل البهارات للدجاج المشوي بنفس طعم وتتبيلة الحاتي

أفضل البهارات للدجاج
أفضل البهارات للدجاج المشوي

تتعدد استخدامات اللحوم والدجاج في أي مطبخ، ومع ذلك قد يجد البعض صعوبة في العثور على البهارات المثالية لجعل طبق الدجاج المشوي مميزا، حيث تعمل إضافة التتبيلات  للدجاج المشوي على استخراج النكهة الأفضل منه، وحدوث الفرق الحقيقي في المذاق.  

وتتعدد استخدامات البهارات والتوابل، وتدخل في الأساس كمكونات مهمة على الدجاج واللحوم والأسماك؛ لتضفي عليها النكهة المفضلة والمحببة.

 وفيما يلي قائمة بخلطات البهارات والأعشاب التي تساعد ربة المنزل على إضفاء نكهة مميزة على وصفات الدجاج

المشوي واللحوم أيضًا.

أفضل البهارات والأعشاب للدجاج المشوي

إكليل الجبل والريحان

يعتبر إكليل الجبل من الأعشاب العطرية التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، فهو من المصادر العالية لفيتامين "أ"، والحديد، وفيتامين "ج"، وأحماض "أوميغا-3" الدهنية، ويعمل إكليل الجبل على تعزيز نكهة الأطباق، ويستخدم إكليل الجبل إما طازجًا أو مجففًا، فقط قومي بإضافته على مكونات التتبيلة مع عدم الإكثار فقط رشة واحدة تكفي.

ويمكنك وضع الريحان وإكليل الجبل سواءً على لحم الدجاج، أو اللحم البقري للحصول على نكهة منعشة ورائحة زكية وطيبة، ستجعل الأطباق تفوح برائحة لذيذة ومميزة. 

عشبة الليمون والزنجبيل

يتميز الزنجبيل بفوائد صحية عديدة، فهو مضاد للالتهابات ومخفف للألم، وله مساهمته في الوقاية من الزهايمر، ويساعد تناول الزنجبيل على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولعشبة الليمون القدرة على تخفيف الحمى، ولها خصائص مضادة للجراثيم، وتساعد على علاج أمراض الجهاز التنفسي، وتعالج أعراض السعال والانفلونزا.

ويعتبر الزنجبيل من أهم البهارات المرافقة لوصفات الطعام الآسيوي بشكل عام والهندي بشكل خاص، ويدخل بشكل أساسي بإعداد وصفات الدجاج بالزبدة، ودجاج تكا، وغيرها العديد من الوصفات المشهورة.

بذور الكزبرة والكمون

تتميز الكزبرة المطحونة بنكهتها الحادة والمميزة، بينما يمنح الكمون المطحون للأطباق النكهة الدافئة واللذيذة،

يعتبر هذا المزيج من البهارات الرائعة والمعروفة في عدة مطابخ عالمية مثل المطبخ الآسيوي، والمطبخ الشرق أوسطي، واللاتيني، ويتميز كل نوع من التوابل بنكهته ورائحته الفريدة.

البابريكا ومسحوق الثوم

تتميز البابريكا بكونها غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين أ، وفيتامين e، وبيتا كاروتين، واللوتين، وفيتامين ب 6، والتي تساعد على تقوية المناعة، ويمنح بهار البابريكا للدجاج المذاق اللذيذ والمدخن، أما مسحوق الثوم فيعطي لمسة من مذاق الثوم إلى الدجاج، حيث يحتوي مسحوق الثوم على العديد من الفوائد الصحية؛ حيث أنه يُقلل من مستويات السكر في الدم عند تناوله قبل الوجبة للأشخاص المصابين بالسكري، أو غير المصابين، ويقلل من مستويات الكوليسترول والدهون في الدم.