رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات تفتيشية على المعديات بمرسى بني حسن في أبو قرقاص بالمنيا

النبأ

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة، بالمرور على كافة المعديات سواء العامة أو الخاصة للتأكد من صلاحيتها واتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية مع التأكيد على عدم تجاوز الحمولة القانونية، وذلك ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

من جانبها، تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص، الحالة العامة بمرسى قرية بنى حسن الشروق والتفتيش على اللانشات الخاصة بالوحدة المحلية والأهالي للتأكد من سلامتها والوقوف على مدى توافر وسائل الأمان بها والاطمئنان على التزام أصحاب اللانشات بتعريفة الركوب وتواجد الموظفين المعنيين من جانب الوحدة المحلية على المراسى لمتابعة الحالة العامة.

وأكد تاج أبو سداح رئيس المركز، على الالتزام بعوامل الأمن والحماية وأطواق النجاة ومعدات الإطفاء والتباعد بين مستخدمي المعديات ومتابعة الصيانة الدورية لرفع كفاءة المعديات، وذلك في إطار الحفاظ على أمن وصحة وسلامة المواطنين.

استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك 

 

بينما أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، أن الخدمات الطبية التى تقدم للقرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) تلقى إقبالا من المواطنين من مختلف الفئات، موجها ًباستمرار القوافل العلاجية المجانية خاصة فى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا.

واستعرض المحافظ تقريرا ً لمديرية الصحة حول الخدمات العلاجية المجانية التى قدمتها القافلة الطبية بقرية دير العذراء بجبل الطير فى مركز سمالوط خلال يومى الأربعاء والخميس الماضيين، استفاد منها 1818 حالة، من خلال 9 عيادات متنقلة فى التخصصات المختلفة، شملت 232 حالة جراحة، و367 أطفال، و199 باطنة، و86 نساء، و108 أسنان، و231 رمد، و272 جلدية، و30 تنظيم أسرة، وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة بالمجان، إلى جانب إجراء تحليل لــ 195 حالة وحالة موجات صوتية، و5 حالات أشعة سينية، و111 كشفا مبكرا للضغط والسكر، و14 حالة خلع أسنان بعيادة الأسنان، وتحويل 35 حالة إلى المستشفيات لإستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحى بحضور 114 من أهالى القرية.

كما تابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا حملات إزالة الاشغالات والتعديات على حرم الطريق العام، مشددًا على استمرار هذه الحملات لفرض هيبة القانون وعودة الانضباط والسيولة المرورية بالشوارع الرئيسية والفرعية.

وأكد اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى ان الوحدة المحلية نفذت حملة مكبرة على شوارع المدينة أسفرت عن تحرير 320 مخالفة تنوعت بين ( إزالة إدارية، إشغال طريق) وتم رفع كافة الاشغالات من ( شارع العرفانى، امتداد ش العرفانى قبلى، ش تونى بك )، وذلك في إطار الاهتمام برفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية، وعودة الانضباط للشارع والطريق العام، وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري.