رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرارات مهمة بشأن امتحانات الثانوية العامة..

السماح بتوزيع ورق الإجابة البابل شيت والمقالى قبل الامتحان بخمس دقائق

النبأ

فى محاولة لتوفير أكبر قدر من الوقت لطلاب الثانوية العامة2022/2023، أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تعليمات مشددة لجميع رؤساء اللجان والإدارات التعليمية التابعة لها، بالسماح بتسليم الطالب ورقة الإجابة قبل ميعاد اللجنة بخمس دقائق، وبذلك يتثنى له تظليل رقم الجلوس وكسب مزيد من الوقت.

 جاءت هذه القرارات بعد امتحان اللغة العربية ومطالب الطلاب وأولياء الأمور بالمزيد من الوقت، هذا بخلاف عدد من القرارات الأخرى:
١-ضرورة وصول صناديق الأسئلة إلى لجان السير تمام الساعة الثامنة والربع صباحًا.

٢- يتم فتح الصناديق فى لجان السير فى تماما الثامنة والنصف صباحًا.
٣- يتم توزيع ورق الإجابة على الطلاب "البابل شيت/مقالى" تمام الثامنة وخمسة وخمسون دقيقة

٤-يتم توزيع ورق الأسئلة على الطلاب في تمام التاسعة.
٥-التنبية على رؤساء اللجان بداية من مادة اللغة العربية بأن الطالب له ورقتان إجابة "البابل شيت والمقالى"
٦- ضرورة التنبيه أن الإجابة فى ورقة الإجابة "البابا شيت والمقالى "وليست في كراسة الإجابة، ولا يعتد بأى إجابة فى كراسة الأسئلة.
٧- ضرورة التنبيه على الملاحظين بتدبيس ورقتى الإجابة "البابل شيت والمقالى "فى المكان المخصص للتدريس.
٨- التنبيه على الطالب بكتابة بياناته على كل من ورقتى الاسئلة والإجابة، البابل شيت والمقالى.
 

٩-التنبيه على رؤساء اللجان فى المواد المترجمة(رياضيات، فيزياء، كيمياء، احياء) بتوزيع كراسات الاسئلة وورقتى الإجابة مترجم على طلبه اللغات، وتوزيع كراسات الاسئلة وورقتى الإجابة بالعربي على طلبه المدارس العربى، حتى لا يحدث عجز.
 

١٠- التنبيه على الطالب بضرورة التظليل بالقلم الجاف،والتظليل يكون داخل الدائرة كاملًا، حتى يعتد بالإجابة وعدم التظليل الكامل يؤدى إلى مشكلة في التصحيح، حفاظًا على حق الطالب.

من جانبها، أثنت أمانى الشريف مؤسس اتحاد المدارس التجريبية هذه القرارات وخاصة تسليم ورقة الإجابة للبابل شيت والمقالى قبل موعد الامتحان بخمس دقائق، وهو ما يسمح للطالب بالتظليل قبل بدء الامتحان وكسب الطالب مزيد من الوقت، وطالبت الشريف الإدارات التعليمية وباقى المديريات التعليمية بتنفيذ هذه القرار بما فيه الصالح العام للطالب.

واضافت أماني أنها تواصلت مع اشرف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيز، وأكد لها أن المديرية أكدت على رؤساء اللجان الالتزام بتعليمات الوزارة :
مراعاة توزيع ورق الإجابة( بابل شيت ومقالي) على الطالب الساعة ٨:٥٥ دقيقة 
مع عدم تأخير ورق الأسئلة وتوزيعه على الطلاب في الوقت المحدد مع بداية الامتحان تمام الساعة التاسعة .مديرية التربية والتعليم بالجيزة تؤكد على رؤساء اللجان الالتزام بتعليمات الوزارة :
مراعاة توزيع ورق الإجابة( بابل شيت ومقالي) على الطالب الساعة ٨:٥٥ دقيقة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير التربية والتعليم.