رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكاف يخطر اتحاد الكرة بالموافقة على مد إرسال الفرق المشاركة في إفريقيا

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

استقبل الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابًا رسميًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» بشأن الموافقة على مد مهلة إرسال الفرق المصرية المقرر مشاركتها في البطولات الإفريقية للموسم المقبل حتى 15 يوليو المقبل، بدلا من 30 يونيو الجاري.

وأرسل الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة جمال علام، قبل أيام قليلة، خطابا للاتحاد الإفريقى لكرة القدم، يطالب فيه بتأجيل إرسال أسماء الفرق التى تمثل مصر فى بطولتى إفريقيا لـ15 يوليو المقبل، وهو الموعد المحدد لنهاية مسابقة الدوري.

واستند اتحاد الكرة فى طلبه على استمرار بطولة الدورى فى مصر وبعض البلدان الإفريقية الأخرى، مع وجود عدم ارتباطات فى بطولتى إفريقيا فى النصف الأول من يوليو المقبل.

جاء ذلك بعدما تلقى الاتحاد المصرى لكرة القدم من كاف يخطره فيه، بموعد إرسال الأندية المشاركة فى مسابقتى دورى الأبطال وكأس الكونفدرالية، وتضمن الخطاب ضرورة إرسال الأندية المشاركة فى البطولات الإفريقية فى موعد أقصاه 30 يونيو.

وحدد كاف شروط المشاركة وفقا للمسابقات المحلية التى لم تكتمل فى موسم 2022 / 2023 على أن يتم إرسال الفرق المشاركة وفق المعايير المحددة فى الاتحاد المصرى وباقى الاتحادات.

وكان الاتحاد المصرى لكرة القدم قد أبلغ الأندية فى لائحة هذا الموسم قبل انطلاقه، بأنه حال عدم إنهاء المسابقة قبل موعد إرسال الأندية المشاركة إلى كاف، سيتم الرجوع لترتيب الدور الأول لبطولة الدورى.