رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أداة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تحولك لفنان عالمي في ثوان معدودة

صورة فنية
صورة فنية

بفضل قوة الذكاء الاصطناعي، يمكن تحقيق حلم الكثير مننا بأن يصبح فنانًا في مرحلة ما من حياته، من خلال أداة جديدة لتحويل رسومات الشعار المبتكرة السيئة إلى روائع بفضل قوة الذكاء الاصطناعي.

وكشفت عملاق التكنولوجيا كوالكوم النقاب عن برنامج ControlNet الذي يغير قواعد اللعبة في وقت سابق من هذا الأسبوع، والذي يحول مطالبات الصور إلى ما تريد في غضون 12 ثانية.

على عكس العديد من الطرز الأخرى من نوعها - مثل Adobe AI Firefly - من المستغرب أن ControlNet لا تحتاج إلى الإنترنت لتعمل ويمكن أن تصبح قريبًا تطبيقًا رئيسيًا للهاتف المحمول.

على الرغم من أنه لم يتم إصداره بعد، إلا أن الشركة تدعي أن إنتاج الصور هنا سيكون خاصًا تمامًا، مع عدم وجود بيانات احتياطيًا في سحابة تابعة لجهة خارجية.

الذكاء الاصطناعي الابتكاري

قال متحدث باسم شركة كوالكوم: لقد أحدث الذكاء الاصطناعي التوليدي ثورة في العالم، حيث عطل الطرق التقليدية لإنشاء المحتوى، حيث تسمح ControlNet للمستخدمين بإدخال وصف نصي لصورة بالإضافة إلى صورة إضافية للتحكم في العملية التوليدية."

تأتي ControlNet وسط العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي المماثلة من هذا النوع والتي يشار إليها عادةً باسم نماذج رؤية اللغة (LVMs).

في حين أن ControlNet ليست متاحة للاستخدام العام بعد، تظهر العروض التوضيحية أنها يمكن أن تنتج عملًا فنيًا من المطالبات النصية ومطالبات الصور وكلاهما في وقت واحد.

يمكن أن تكون الصور المختارة أي شيء من الرسومات الشخصية إلى الصور الفوتوغرافية، بينما يمكن أن تشير مدخلات النص إلى النمط أو "المادة" التي يجب أن يستخدمها الذكاء الاصطناعي لإنتاج نسخة جديدة.

يمكن استخدام اللون المائي أو الطلاء الزيتي لإنشاء صورة على سبيل المثال، مع تصوير هذه الصور بجودة 4K.

نظرًا لأن هذه العملية تعمل فقط على جهاز معين، تدعي شركة Qualcomm المالكة لهذا الجهاز أن كلًا من وقت التشغيل واستهلاك الطاقة قد انخفض أيضًا بشكل كبير.

وأضاف المتحدث: "يتم إنشاء الصور في أقل من 12 ثانية لتوفير تجربة مستخدم تفاعلية موثوقة ومتسقة، حيث يوفر الذكاء الاصطناعي على الجهاز مزايا من حيث التكلفة والأداء والتخصيص والخصوصية والأمان على نطاق عالمي."