رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنوفية: غلق 16مخبزا بلديا في 4 مراكز

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

وافق اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، على غلق 16 مخبزا بلديا بضواحي المحافظة لمدة تتراوح ما بين شهر إلى ثلاثة شهور كعقوبة إدارية لمخالفتهم اللوائح والقوانين والتوجيهات الوزارية أرقام 35 لسنة 2022 و37 لسنة 2020، 30 لسنة 2017.

جاء ذلك بناءً على مذكرة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية بشأن مرور اللجان المشكلة من إدارة الرقابة التموينية للتفتيش على المخابز لمتابعة سير العمل بنطاق المحافظة.

غلق ١٠ مخابز بلدية والشهداء وبركة السبع 


وأوضح  محافظ المنوفية، أنه تم غلق 10 مخابز بلدية بنواحي زاوية رزين ومنشأة سلطان بمنوف ونادر وزاوية البقلى وبشتامى بالشهداء وكمشيش بتلا وهورين ببركة السبع لمدة شهر لإنتاج خبز بلدي ناقص الوزن.

 كما تم غلق 5 مخابز بلدى بنواحي زاوية البقلى بالشهداء وقرية هيت بمنوف وكفر طبلوها بتلا لمدة شهرين للقيام بضرب مبيعات وهمية وتوقف العمل بتلك المخابز دون إذن رسمى من الجهات المعنية، وكذا غلق مخبز بلدى بناحية كفر ميت أبو الكوم بمركز تلا وذلك لتعدي المدير المسئول على أفراد الحملة أثناء أداء مهامهم الوظيفية.

من جانبه، شدد محافظ المنوفية على ضرورة تكثيف الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكافة المحلات والمصانع لضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر والغير صالحة للاستهلاك، والتأكد من توافر السلع الأساسية للمواطنين والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.