رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات محزنة لحالة سيلين ديون الصحية

 النجمة الكندية سيلين
النجمة الكندية سيلين ديون

أعلنت النجمة الكندية سيلين ديون، إصابتها بمتلازمة “تيبس الشخص” التي تسببت في تأجيل عملها الفني عدة مرات، ورغم خضوعها لجلسات علاج مكثفة إلا أن هناك تقارير صحفية تؤكد أن حالتها الصحية في حالة من التصلب. التدهور المستمر.

 النجمة الكندية سيلين ديون

تطورات الحالة الصحية لسيلين ديون:

نشرت تقارير صحفية على موقع “Smoothradio”، هذا الأسبوع، حول تدهور صحة النجمة الكندية، مما أدى إلى بيع منزلها في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي عاشت فيه أكثر من 15 عامًا، والعودة إلى كندا، لتكون بالقرب من أفراد عائلتها خلال رحلة العلاج الصعبة..

وكشفت مصادر مقربة من نفس المصدر أن سيلين ديون تجري بعض التغييرات في أسلوب حياتها، من أجل إنقاذها، بسبب التدهور الشديد الناتج عن معاناتها من متلازمة الشخص المتيبس التي أعلنت عنها العام الماضي، وعلى الرغم من الاحتراف الطبي. فريق الحاضر معها، بدأت تفقد قدرتها. يتحرك.

كما أوضح المصدر المقرب، الذي رفض الكشف هويته لوسائل الإعلام، أن مرضها يزداد سوءًا، خاصة وأن المتلازمة غير قابلة للشفاء، ولكنها تحتاج إلى علاج وبعض التغييرات في نمط الحياة، لتجنب التدهور المستمر في أيام بسيطة، والمحافظة عليها. القليل من الحركة والاستجابة.

أحدث ألبومات سيلين ديون (تفاصيل) - مصدرك اليمن
 النجمة الكندية سيلين ديون

ما هو مرض سيلين ديون؟

متلازمة الشخص المتيبس مرض خطير ونادر يصيب عددًا قليلًا من الأشخاص حول العالم. ويتميز بأعراض مفاجئة ومقلقة للغاية لأصحابها، حيث يتسبب في إصابة الشخص المصاب بالمتلازمة بتصلب عضلي وتشنجات وفرط الحساسية للمنبهات كالضوء والصوت.

يبدأ المرض عادة بتصلب عضلي في الجزء الأوسط من الجسم والجذع والبطن، ثم يتطور ويتطور إلى تصلب في الساقين وعضلات أخرى في الجسم، حتى يصل إلى مرحلة متقدمة جدًا من التشنجات العضلية، والتي قد ينتهي بهبوط قوي لدرجة كسر العظام، وفقدان الوعي، وغيرها من الأعراض المفاجئة.

بسبب حساسيتهم الشديدة للمثيرات الخارجية يضطر الأشخاص المصابون بمتلازمة التيبس إلى تجنب مغادرة المنزل، لأنهم حساسون للغاية للأصوات الصاخبة في الشارع التي قد تسبب لهم السقوط الفوري، وكذلك للأضواء الساطعة التي تسبب لهم ذلك. لديهم تشنجات قوية.

تكشف سيلين ديون عن أعراض متلازمة الشخص المتصلب:

في ديسمبر الماضي، كشفت النجمة الكندية في مقطع فيديو لها، عبر حسابها على موقع “انستجرام”، أنها مصابة بالمرض، وتأثير الأعراض على حياتها الشخصية والمهنية أيضًا، حيث أشارت إلى أنها واجهت صعوبات في المشي، ولم تكن قادرة على الغناء بسبب تأثير ذلك على أوتارها. صوتي.

كما كشفت عن ألم شديد وتشنجات قوية، والتي تشعر بها فجأة من حين لآخر في مناطق مثل أسفل الظهر والساقين، مما يؤثر بشكل كبير على المشي ومغادرة المنزل، وقوة هذه الأعراض قد تتسبب في استخدام مشاية أو كرسي متحرك، لتجنب السقوط أو الإصابة الشديدة.

رائعة سيلين ديون (سيلين ديون): السيرة الذاتية والحياة الشخصية
 النجمة الكندية سيلين ديون

سيلين ديون تلغي جولتها الموسيقية:

حاولت النجمة الكندية سيلين ديون التغلب على مرضها، وأعلنت عن جولة غنائية في عدد من دول العالم، من أغسطس 2023 إلى مارس 2024، لاستعادة نشاطها الفني، وحالتها الصحية والنفسية. لكن قبل بدء الجولة الفنية الطويلة، كشفت للجمهور خبرًا صادمًا ومحزنًا، عبر حسابها على موقع “إنستجرام”، حيث أعلنت عن إلغاء جولتها الفنية التي وصفتها بـ “الشجاعة”، بسبب تدهور حالتها الصحية، وقالت في منشور: “خيبة أمل”. كبير، اليوم يجب أن نعلن إلغاء جولة Courage العالمية، أنا آسف جدًا لإحباطكم جميعًا مرة أخرى، أنا أعمل بجد لإعادة بناء قوتي، لكن السفر من بلد إلى آخر قد يكون صعبًا للغاية بالنسبة لي، حتى عندما تكون قوتي ممتلئة “.

وأضافت سيلين ديون في التدوينة: “ليس من العدل أن يستمر تأجيل العروض، وعلى الرغم من أن ذلك يكسر قلبي، فمن الأفضل أن نلغي كل شيء، حتى أكون جاهزة حقًا للعودة إلى المسرح مرة أخرى” ختام الخبر غير السار لمحبيها في كل مكان حول العالم. “أريدكم جميعًا أن تعرفوا أنني لن أستسلم.. ولا أطيق الانتظار لرؤيتك مرة أخرى”.

هل يوجد علاج لمرض سيلين ديون؟

وبحسب تقارير طبية كشف عنها العديد من الأطباء لوسائل الإعلام، لا يوجد علاج محدد ومعروف لمتلازمة الشخص المتيبس، باستثناء الأدوية التي قد تخفف الأعراض وتؤخر تدهور الحالة الصحية، حيث تساعد أدوية الغلوبولين المناعي. تقليل الحساسية للضوء مما يساعد على تقليل السقوط أو التشنجات..

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون مسكنات الألم والأدوية المضادة للقلق والتوتر جزءًا من علاج هذا المرض، حيث يستخدم مركز “متلازمة الشخص المتصلب” أيضًا حقن توكسين البوتولينوم، بالإضافة إلى الوخز بالإبر والعلاج الطبيعي، وكلها علاجات مؤقتة للسيطرة على أعراض المرض ومنع تدهور الحالة. الصحة بسرعة.