رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولياء أمور مصر يطالبون بتعويض الوقت الضائع في الامتحانات

النبأ

أشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الاسرية داليا الحزاوي أن  امتحان اللغة العربية اليوم رسم البسمة علي وجوه الطلاب فقد جاء دون تعقيد في مستوي الطالب المتوسط عدا بعض التركات في النحو  تحتاج لتركيز وقد إلتزم واضعيه بالمواصفات الفنية التي تم الإعلان عنها وكانت الإجابات في الإختيار من متعدد واضحة ومحددة وذلك عكس ما حدث في العامين الماضيين فقد كانت الإجابات متقاربة جدا مما كان يؤدي  إلي لخبطة الطلاب وتوترهم، وكان المعلمين أنفسهم مختلفين فيما بينهم علي إجابة الاسئلة. 
وأضافت الحزاوي: إنها تلقت شكاوي من بعض أولياء الأمور أن إستكمال بيانات الطالب وتظليل البابل شيت،   وكذلك الإمضاءات يحتاج وقت وهذا الوقت مستقطع من وقت الامتحان، وبذلك لا يجد الطلاب وقتًا لمراجعة الإجابات، وهو ما يؤدى لوجود ضغط نفسي شديد عليهم.

 وأشارت الحزاوى إلى من طالب أولياءالأمور والطلاب، بزيادة وقت الامتحان،  وإعادة الوزارة النظر في رجائهم بأن يتم زيادة الوقت قليلًا.

وأضافت أن هناك شكاوي من تسليم بعض اللجان ورق الامتحان متأخرًا، ولم يتم تعويض الطلاب عن الوقت المهدر.
واستكملت الحزاوي وقد تداولت صفحات الغش الإجتماعي عبر تطبيق "التليجرام"، صورًا من امتحان مادة اللغة العربية.

وتساءلت الحزاوى،"كيف يحدث ذلك في ظل تفعيل كاميرات المراقبة والتفتيش الذاتي والعصا الإلكترونية؟!"

وأختتمت الحزاوي: "نرجو من الطلاب وأولياء الأمور طيّ صفحة الامتحان التى يتم إمتحانها والتركيز في القادم؛ فالمراجعة بعد الامتحان تزيد الطالب قلقًا وتوترًا قائلة البكاء علي اللبن المسكوب لا يفيد.
كما طالبت من أولياء الأمور دعم أولادهم وتشجيعهم وتهيئة المناخ المناسب للمذاكرة والاهتمام بالاغذية الصحية بعيدا عن الفاست فودد والاكلات الدسمة.