رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شون وصوامع المنيا تستقبل 454 ألف طن قمح بجميع المراكز

النبأ

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم، الإثنين، بلغ 454 ألف طن من محصول القمح بالشون والصوامع لموسم حصاد 2023، من خلال 42 موقعًا تخزينيًا بجميع مراكز ومدن المحافظة، حيث بلغت نسبة المساحة المنزرعة لهذا العام 243 ألف فدان.

وأكد المحافظ، على ضرورة المتابعة المستمرة لعمليات التوريد وذلك ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، مشددا ًعلى تكثيف الحملات اليومية ومتابعة نسب التوريد ‏والمحاضر التي تتم مع المخالفين للضوابط المقررة والمحددة في استخدام ‏القمح المحلي بأي أغراض أخرى مخالفة للقرارات الوزارية بهذا الشأن.

استمرار أعمال توريد محصول القمح من المزارعين 

 

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المتابعة مستمرة لأعمال التوريد من خلال لجان المرور والمتابعة، لتذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، في ضوء الالتزام بضوابط التوريد ووفقًا للقواعد والاشتراطات اللازمة.

وعلى صعيد آخر، تلقى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تقريرًا عن جهود الوحدات المحلية فى رفع الاشغالات وتحقيق الانضباط للشوارع والتصدى لمخالفات المحلات التجارية والمقاهى وتنظيم الحملات الميدانية لمتابعة الحالة العامة بالأحياء والشوارع الرئيسية والفرعية بالمدن ورفع كفاءة الطرق بالمراكز والقرى.

فى ديرمواس جنوب المحافظة، أسفرت حملة مكبرة لرفع وإزالة الاشغالات بشوارع المدينة عن تحرير 24 محضر إشغال، وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية لتيسير حركة المرور والحفاظ على حرم الطريق العام وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى سمالوط شمال المحافظة، تم تحرير 60 محضر إشغال متنوع خلال حملة لإزالة الإشغالات على الأرصفة وإحداث سيولة مرورية بشوارع المدينة حفاظًا على الطريق العام وتيسير حركة المرور.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار، حملة مكبرة بحى جنوب المدينة بشارعى بورسعيد والعاشر من رمضان حيث أسفرت الحملة عن تحرير 58 محضر إشغال متنوع، إلى جانب تنظيم حركة السير بسوق ساقولا لمنع التزاحم والتكدس.