رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرير 142 مخالفة خلال حملات لإزالة الإشغالات فى 3 مراكز بالمنيا

النبأ

تلقى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تقريرًا عن جهود الوحدات المحلية فى رفع الإشغالات وتحقيق الانضباط للشوارع والتصدى لمخالفات المحلات التجارية والمقاهى وتنظيم الحملات الميدانية لمتابعة الحالة العامة بالأحياء والشوارع الرئيسية والفرعية بالمدن ورفع كفاءة الطرق بالمراكز والقرى.

ففى ديرمواس جنوب المحافظة، أسفرت حملة مكبرة لرفع وإزالة الاشغالات بشوارع المدينة عن تحرير 24 محضر إشغال، وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية لتيسير حركة المرور والحفاظ على حرم الطريق العام وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى سمالوط شمال المحافظة، تم تحرير 60 محضر إشغال متنوع خلال حملة لإزالة الإشغالات على الأرصفة وإحداث سيولة مرورية بشوارع المدينة حفاظًا على الطريق العام وتيسير حركة المرور.

حملات مكبرة لمتابعة شوارع المنيا 

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار، حملة مكبرة بحى جنوب المدينة بشارعى بورسعيد والعاشر من رمضان حيث أسفرت الحملة عن تحرير 58 محضر إشغال متنوع، إلى جانب تنظيم حركة السير بسوق ساقولا لمنع التزاحم والتكدس.

بينما أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة بالتعاون مع الجهات المعنية في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية علي منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، مشددًا على تكثيف الحملات تزامنا ًمع اقتراب عيد الأضحى المبارك وذلك لإحكام الرقابة وضمان وصول غذاء آمن وحفاظا ًعلي صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للطب الوقائي في الفترة من 1 وحتى 14 يونيه الجاري حيث تم تنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية تم خلالها المرور علي 327 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأسفرت الحملات عن تحرير 144 محضرًا للمخالفات المضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية.

وأضاف أنه تم ضبط 8 منشآت تعمل دون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية ومخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت، مؤكدًا على تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور على قاسم مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي، أنه تم سحب 178 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك وإعدام 412 كيلو أغذية مختلفة و30 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية، بالإضافة إلى استخراج 561 شهادة صحية للعاملين في قطاع الأغذية.